الثلاثاء 04 أغسطس 2020 04:39 م بتوقيت القدس المحتلة

التعليم بغزة تكشف تفاصيل خطة بدء العام الدراسي الجديد

التعليم بغزة تكشف تفاصيل خطة بدء العام الدراسي الجديد

رام الله الاخباري:

كشفت وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، تفاصيل بدء العام الدراسي الجديد، مشيرة إلى أنه سيتم استئناف الدراسة وفق إجراءات استثنائية ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم زياد ثابت، إنه "سيتم اتخاد الإجراءات الصحية الوقائية في جميع المدارس وفق البرتوكول الصحي، وإن دوام الهيئات الإدارية التدريسية في المدارس سيبدأ يوم غد الأربعاء الموافق 5/8/2020، فيما يبدأ دوام الطلبة في جميع الصفوف يوم السبت 8/8/2020".

وأضاف: أن "الفترة من8/8/2020 حتى 31/8/2020 ستخصص للتعليم الاستدراكي لجميع الصفوف (5_12) ولبرنامج الصفوف من (1_4)، وسيتم تخصص الفترة (1_3) سبتمبر لاختبارات الطلاب في مادة الاستدراكية بحيث تمثل نتائج هذه الاختبارات 50% من الدرجة المخصصة الاختبار الشهر الأول من الفصل الدراسي الأول، فيما سيكون دوام الطلاب في الفترة الاستدراكي(4) حصص يومياً".

وأضاف: أن "المدارس التي تعقد فيها امتحان الاكمال للثانوية العامة سيكون دوام الطلاب فيما ثلاث حصص يومياً في أيام الامتحانات(4) حصص مثل باقي المدارس في الأيام التي لا يعقد فيها امتحانات الإكمال، وأن المناهج المقررة يوم5سبتمبر 2020 سيبدأ وفق الخطة المقررة والتي تراعي سيناريوهات العمل في ظل الظروف الصحية المختلفة".

وتابع: أنه "لا تغيير على الزي المدرسي للطلاب والطالبات مع ضرورة الالتزام بالمعايير المتعارف عليها للزي المدرسي، ولا مانع من قبول زي العام الماضي مع المحافظة على نظافته، ويجب ضرورة التزام الطلبة بقصات الشعر المقبولة وعدم السماح بقصات الشعر التي لا تتوافق مع قيمنا وتراثنا، وتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف".