الثلاثاء 04 أغسطس 2020 01:47 م بتوقيت القدس المحتلة

بشار المصري يعلن اطلاق سلسة مشاريع بأكثر من 150 مليون شيقل

بشار المصري يعلن اطلاق سلسة مشاريع بأكثر من 150 مليون شيقل

رام الله الاخباري:

أعلن رجل الأعمال الفلسطيني، بشار المصري، اليوم الثلاثاء، عن اطلاق سلسلة مشاريع إنشائية جديدة بأكثر من 150 مليون شيكل، خلال الفترة القريبة المقبلة.

وأوضح المصري في منشور عبر صفحته على الفيسبوك، أن الهدف من هذه المشاريع هو البدء بتحريك عجلة الاقتصاد الفلسطيني بسرعة عبر خلق الآلاف من فرص العمل لأبناء الشعب الفلسطيني الذين يستحقون العيش بكرامة دائمة.

وأشار المصري إلى أن المنافسة على هذه المشاريع للمقاولين والحرفيين والموردين الفلسطينيين فقط.

وأضاف في منشوره: "هذا ما وصلنا إليه بعد عشر سنوات من تنفيذ خطة لتطوير آلاف الشركات المحلية عبر مشروع روابي.. والحمد لله أتى وقت قطف ثمار هذه الجهود في ظل الأزمات".

وأظهر التقرير السنوي لسلطة النقد، استمرار التباطؤ في نمو الاقتصاد وتعمقه خلال العام الماضي، ليبلغ 0.9% قياسا إلى نسبة بلغت 1.2% في العام 2018، وليرتفع الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي (بأسعار العام 2015) إلى نحو 15.7 مليار دولار، مع تباين واضح في أداء اقتصاد كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.

وشهدت الفترة الماضية العديد من التطورات الاقتصادية والسياسية، كان من أبرزها على الصعيد المحلي: أزمة إيرادات المقاصة مع الجانب الإسرائيلي، والتي كانت من بين الأسباب الرئيسية لتباطؤ وتيرة النمو، وانعكاساته على العديد من المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية في الاقتصاد الفلسطيني خلال العام 2019.

ومن المتوقع أن ينكمش الاقتصاد كما تشير تنبؤات سلطة النقد ما بين 5.2% على الأقل إذا عادت الأوضاع الطبيعة تدريجياً بعد حالة الاحتواء، وحوالي 8.5% إذا كان التعافي الاقتصادي أبطأ أو تم فرض قيود إضافية خلال العام 2020 الجاري.

المصدر : رام الله الاخباري