الثلاثاء 04 أغسطس 2020 10:56 ص بتوقيت القدس المحتلة

أكثر من 400 الف اسرائيلي دخلوا الحجر الصحي

أكثر من 400 الف اسرائيلي دخلوا الحجر الصحي

رام الله الاخباري:

أجبرت وزارة الصحة في دولة الاحتلال الإسرائيلي، 415767 إسرائيلي على الدخول في الحجر الصحي خلال شهر يوليو الماضي، وذلك بعد الاشتباه باصاباتهم بفيروس كورونا.

ووفقا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، صباح اليوم الثلاثاء، فإن تحديد هذا الرقم جاء عن طريق نظام المراقبة التابع لجهاز الشاباك والتحقيقات الوبائية لوزارة الصحة الاسرائيلية.

وأوضح تقرير الصحيفة العبرية، أن أكثر من نصف هذا العدد تم وضعهم في الحجر الصحي بعد أن وصل إليهم إشعار خاص بالتجنيد، بينما تم وضع 67 ألف فقط في الحجر نتيجة التحقق الوبائي.

وكشف التقرير عن خلل كبير في عملية تعامل جهاز الشاباك ووزارة الصحة، مع الجمهور بعد تغيير عدد كبير منهم أرقام هواتفهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزارة الصحة بدأت تدرس تقصير فترة العزل من اسبوعين الى 10 أيام فقط، نتيجة الأعداد الكبيرة لمن هم في الحجر الصحي.

ومن المقرر أن تمدد لجنة الشؤون الخارجية والأمن في الكنيست الاسرائيلي الأسبوع المقبل، قانون منح الشاباك صلاحيات متابعة المرضى ومخالطيهم.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 1792 اصابة بفايروس كورونا، ليصل العدد الإجمالي للاصابات إلى 74903 إصابة من بينها 333 اصابة بحالة حرجة منها 101 على اجهزة التنفس ووفاة 546.

وأكد رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الإثنين، أن الحكومة ناقشت جميع الخطوات التي من شأنها التقليل من إصابات فيروس كورونا، بما فيها الوصول للإغلاق الشامل.

وقال نتنياهو: إن "حالات الاصابة في إسرائيل عالية ولكنها مستقرة ، يجب أن نخفضها حتى لا تكون أعلى".

وأضاف: "ما تحدثنا عنه في مجلس الوزراء عدة خيارات أحدها اللجوء إلى الإغلاق الكامل، والخيار الثاني هو الإغلاق على المدن الحمراء التي بها عدد اصابات كبير او اللجوء إلى الإغلاق الليلي وإغلاق نهاية الأسبوع".

المصدر : القدس