الإثنين 03 أغسطس 2020 04:31 م بتوقيت القدس المحتلة

الصحة العالمية: قد لا يكون هناك حل لجائحة كورونا

الصحة العالمية: قد لا يكون هناك حل لجائحة كورونا

رام الله الاخباري:

حذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الإثنين، من أنه قد يتعذر إيجاد حل لمشكلة فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن خطورة الفيروس ترتفع على مستوى العالم.

وقال تيدروس أدهانوم جيبريسوس المدير العام للمنظمة، إن "هناك احتمال ألا يكون هناك حل سحري" للقضاء على الفيروس التاجي الذي أصاب الملايين حول العالم رغم الآمال الكبيرة في التوصل للقاح ضد مرض كوفيد-19".

وأضاف: "لا يوجد حل سحري في الوقت الحالي وقد لا يوجد أبدا، وأن المنظمة الأممية التي واجهت سابقا انتقادات دولية عدة لجهة تعاملها مع تلك الأزمة الصحية العالمية إلى أنه قد لا يكون هناك حل للجائحة إطلاقا".

وأطلقت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، تصريحات متشائمة بشان فيروس كورونا المستجد وتأثيره على دول العالم، مشيرة إلى أن آثار الجائحة قد تستمر لعقود.

وقال مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن "تفشي فيروس كورونا في أنحاء العالم من الكوارث التي سيمتد أثرها إلى وقت طويل في المستقبل، وإن جائحة كورونا أزمة صحية تحدث مرة كل قرن وتبعاتها ستظل محسوسة لعقود مقبلة".

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أكدت أنها تعتبر جائحة فيروس كورونا المستجد أخطر حالة طارئة صحية أعلنتها على مستوى العالم، مشيرة إلى أن انتشار المرض يتسارع.

وأشارت المنظمة إلى أن جائحة فيروس كورونا تمثل أخطر حالة طارئة صحية أعلنت في أي وقت مضى، لافتة إلى أن الأسابيع الـ6 الأخيرة شهدت تضاعفا للإصابات بمرتين تقريبا.