الإثنين 03 أغسطس 2020 04:22 م بتوقيت القدس المحتلة

تقرير أمني: ربع الإسرائيليين بدون وسائل حماية من الصواريخ

تقرير أمني: ربع الإسرائيليين بدون وسائل حماية من الصواريخ

رام الله الاخباري:

حذر ما يسمى "مراقب الدولة" في دولة الاحتلال متنياهو انغلمن، اليوم الاثنين، من أن نحو ربع الإسرائيليين يعيشون في مناطق لا تغطيها منظومات الحماية من الصواريخ التي يستخدمها جيش الاحتلال مثل القبة الحديدية وغيرها.

وقال في تقرير جديد نشره اليوم الإثنين: إن "أكثر من 2.6 ملايين إسرائيلي لا يملكون وسائل وقاية من الصوّاريخ بالقرب من منازلهم وان خُمس الملاجئ العامّة في إسرائيل غير صالح للاستخدام".

وأضاف: أنه "في المناطق المحاذية لقطاع غزّة، كتب التقرير أن لـ231 ألف إسرائيلي تبعد بيوتهم 40 كيلومترًا عن القطاع لا توجد حماية معياريّة (بناء على المعايير المتّبعة) لا تتوفّر كذلك لـ50 ألف إسرائيلي تبعد بيوتهم عن قطاع غزّة".

وانتقد التقرير، قرارات وزارة الأمن لعدم وضع خطة بعد للحفاظ على المشتريات على الرغم من الاتفاق مع الولايات المتحدة، لافتاً إلى أن الوزارة لم تبحث حتى الآن العواقب المحتملة لخفض الأموال التي يمكن استخدامها لشراء المنتجات الإسرائيلية، واستقلال الإنتاج في إسرائيل وتعزيز الجيش الإسرائيلي، فضلا عن درجة الضرر المحتمل للأمن القومي.

وأضاف: أن "التنظيم المناسب لوزارة الأمن وجيش الاحتلال الإسرائيلي والصناعات الدفاعية، فضلاً عن التنظيم على المستوى القومي، ملتزم بالتحضير لمرحلة إلغاء أموال التحويل وأن الفشل في الاستعداد لهذا الوضع يمكن أن يضر بالجيش والأمن القومي".