الأحد 02 أغسطس 2020 01:29 م بتوقيت القدس المحتلة

الصحة : سنوصي بالتعايش مع كورونا والحالة الوبائية تحت السيطرة

الصحة : سنوصي بالتعايش مع كورونا والحالة الوبائية تحت السيطرة

رام الله الاخباري :

 أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة كمال الشخرة أن التوصيات التي سترفع إلى لجنة الطوارئ العليا التي ستجمتع خلال الساعات المقبلة ستدعو إلى إتخاذ قرارات للتعايش مع وباء كورونا في ظل التوقعات بعدم القضاء عليه قريباً.

وقال الشخرة في حديث لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الأحد، إن التوصيات ستشدد على ضرورة التزام المواطنين ببروتوكولات وإجراءات وزارة الصحة للتعايش مع الوباء،

لكنه أشار إلى أن المناطق الموبوءة ستخضع لإجراءات خاصة حتى السيطرة على الفيروس.

وحول عدد الإصابات خلال الـ24 ساعة الماضية أعلن الشخرة تسجيل حالة وفاة و 225 إصابة جديدة بوباء كورونا بينها 88 في مدينة القدس، مضيفا أن تراجع في الحصيلة يعود إلى أن الطواقم الطبية أخذت إستراحة لثماني ساعات

وأضاف الشخرة أن الحالة الوبائية في فلسطين مستقرة وتحت السيطرة.

وفي نفس السياق أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ظهر اليوم الاحد عن  تسجيل حالة وفاة و225 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة". 

كما وأعلنت عن تسجيل 66 حالة تعاف جديدة من فيروس كورونا في محافظات الوطن خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت الوزارة، أن حالة الوفاة الجديدة لسيدة 58 عاماً من قلنديا، مشيرة إلى أن حالات التعافي توزعت في محافظة الخليل 33 حالة، محافظة بيت لحم 23 حالة، محافظة جنين 4 حالات، محافظة طولكرم 6 حالات.

وأشارت إلى أن محافظة القدس سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية 103 إصابات، بينها 88 إصابة داخل مدينة القدس، فيما سجلت محافظة الخليل 28 إصابة جديدة، ومحافظة رام الله والبيرة 49 إصابة، محافظة طولكرم 2، محافظة بيت لحم 3، محافظة جنين 1، محافظة نابلس 14، محافظة أريحا والأغوار 20، محافظة قلقيلية 5.

وأشارت الوزارة إلى أن سبعة من المرضى يعالجون في غرف العناية المكثفة، بينهم مريضان على أجهزة التنفس الاصطناعي.