اميركا : 1051 وفاة وأكثر من 60 الف اصابة جديدة بكورونا

اميركا وكورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، عن إصابة 61262 شخصًا جديدا بفيروس كورونا المستجدّ في الولايات المتحدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، فيما تم تسجيل 1,051 حالة وفاة أيضا في ذات اليوم.

ولازالت الولايات المتحدة الأمريكية، الدولة الأكثر تضررا بفيروس كورونا المستجد، حيث وصل عدد الإصابات فيها إلى أكثر من 4,6 ملايين، بالإضافة إلى 154,319 وفاة.

وتستعد ولاية فلوريدا لاستقبال العاصفة الاستوائية إيساياس، التي من المتوقع أن تتحول إلى إعصار بمجرد اقترابها من الجزء الجنوبي الشرقي من الولاية التي يجتاحها الوباء.

وسجلت فلوريدا 179 وفاة جديدة، ليصل اجمالي عدد وفياتها الى رقم قياسي بين سائر الولايات الأخرى بلغ 6,843 وفاة.

وأطلقت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، تصريحات متشائمة بشان فيروس كورونا المستجد وتأثيره على دول العالم، مشيرة إلى أن آثار الجائحة قد تستمر لعقود.

وقال مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن "تفشي فيروس كورونا في أنحاء العالم من الكوارث التي سيمتد أثرها إلى وقت طويل في المستقبل، وإن جائحة كورونا أزمة صحية تحدث مرة كل قرن وتبعاتها ستظل محسوسة لعقود مقبلة".

أظهرت إحصائيات حديثة لضحايا فيروس كورونا المستجد حول العالم، تجاوز أعداد المتعافين من الإصابة بالفيروس حاجز الـ11 مليوناً، فيما تقترب أعداد الإصابات من حاجز 18 مليوناً.

وبلغت أعداد حالات التعافي إلى 11,180,987 حالة، في حين وصلت أعداد الإصابات 17,786,028، ووصلت أعداد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس 683,491 حالة وفاة.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أكدت أنها تعتبر جائحة فيروس كورونا المستجد أخطر حالة طارئة صحية أعلنتها على مستوى العالم، مشيرة إلى أن انتشار المرض يتسارع.

عرب 48