"إسرائيل" تزعم الحصول على "معلومات ثمينة" بعد التحقيق مع قيادي بالقسام

947x500-oyueU

رام الله الاخباري:

زعم جهاز الأمن العام الإسرائيلي الشاباك، أنه حصل على معلومات ثمينة من فلسطيني اعتقله بعد أن خرج من قطاع غزة عبر البحر، فيما زعم أنه قيادي في كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس.

وبحسب ما نشر الشاباك ونقلته صحيفة "يديعوت أحرنوت"، فإن المعتقل ويدعى عز الدين حسين (24 عامًا) من سكان جباليا شمالي القطاع تسلل إلى سباحة داخل البحر، حيث

اعترف بتجنيده لكتائب القسام منذ عامين وعمل في منظومة الدفاعات الجوية في التنظيم.

وأشار جهاز الامن الإسرائيلي، إنه تمكن من الحصول على معلومات استخبارية كثيرة حول تنظيم حركة حماس، من خلال التحقيق مع الشاب المعتقل.

ولفتت إلى أنه كان مسؤولاً عن بعض خلايا إطلاق صواريخ الكتف المضادة للطائرات، وفي إطار منصبه كان يمتلك في منزله صاروخ لإطلاقه باتجاه طائرة مروحية تابعة لجيش الاحتلال حال هبوطها قرب منزله وذلك لغايات قتل أو خطف الجنود.

وكان عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق، قد أكد فرار أحد العملاء من قطاع غزة تجاه الاحتلال، نافياً في الوقت ذاته أن يكون على صلة بكتائب القسام الجناح المسلح للحركة، أو أن يكون بحوزته معلومات حساسة عن قدرات الحركة.

وقال أبومرزوق: إن "الحركة ألقت القبض على بعض المتعاونين مع الاحتلال، وليس بينهم رابط، وهم ليسوا قادة في القسام أو في حماس، وإن أحدهم هرب واستقبلهم الاحتلال بحفاوة".

وأضاف: أن الحديث عن أن هناك قيادات من القسام متهمة بالعمالة المعلومات وأن العميل الذي فر من غزة من الضفادع البشرية، كلام ليس صحيحاً بالمطلق، وهذا كله كذب وتدليس وتشويه للحقائق"، بحسب ما صرح لقناة "الميادين" الفضائية.

وكانت حركة حماس، قد استنكرت ما وصفته بـ"حملة التشويه" التي تقودها قناة العربية بعد نشرها أخباراً عن فرار قياديين من كتائب القسام الجناح المسلح للحركة، إضافة لنسبها تصريحات مكذوبة لوزارة الداخلية في القطاع.

وقالت حماس في بيان لها: إنه "تدين حملة التضليل والتشويه التي تقودها قناة العربية مع أطراف إعلامية أخرى، مستندة إلى أكاذيب وافتراءات من صناعة الأجهزة الأمنية الصهيونية، تهدف إلى المس بمقاومة الشعب الفلسطيني وثقته بمشروع المقاومة والتحرير".

وأضافت: أن "ما تقوم به قناة العربية وغيرها ينسجم تماما مع سياسات الاحتلال الصهيوني ومخططاته المستمرة للعدوان على شعبنا، وشطب حقوقه التاريخية؛ ما يجعلها تقف مع الاحتلال صفاً واحداً ضد شعبنا مع ما يترتب على ذلك من تداعيات في كل الاتجاهات".

وكانت القناة قد نقلت عن مصادر لها لم تسمها في وزارة الداخلية في غزة، اعتقال عدد من الأشخاص بتهمة العمالة لإسرائيل ممن ينتمون للأجنحة العسكرية للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

كما نشرت القناة خبراً يفيد بهروب مسؤول في المقاومة إلى إسرائيل عبر السياج الفاصل مع قطاع غزة، وبحوزته معلومات حساسة عن قدرات وحدات الضفادع البشرية في كتائب القسام الجناح المسلح لحماس.