الصحة بغزة تحذر من عواقب وخيمة في حال وصول كورونا لداخل القطاع

z3NG5

رام الله الاخباري:

حذرت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الخميس، من خطورة وصول فيروس كورونا لداخل القطاع، داعية المواطنين للالتزام بكافة معايير السلامة خلال عيد الأضحى المبارك لتجنب حدوث أي كارثة في حال دخول الفيروس للقطاع.

وقالت الوزارة في بيان لها: إن "خطر ظهور حالات مصابة من داخل قطاع غزة هو أمر وارد وتهديد دائم رغم أخذ كافة التدابير، وذلك لاعتبارات متعلقة بطبيعة الفيروس غير المستقرة ولاعتبارات القصور البشري ولاعتبارات خارجة عن حدود السيطرة".

وأضافت: أن "النتائج المترتبة على ظهور أي حالة من داخل قطاع غزة وهو أمر وارد ستكون آثاره مدمرة ومآلاته وخيمة في حال عدم التزام المؤسسات والافراد بإجراءات السلامة العامة والتباعد الجسدي، والتصرف على أن قطاع غزة مكانا معصوما لن يصل إليه هذا الفيروس باعتبار خلو الفترة السابقة من تسجيل أي اصابات من داخل قطاع غزة ".

وتابعت: "نهيب باهلنا الكرام الالتزام بإجراءات السلامة في جميع تحركاتهم وفي كل المرافق والمؤسسات و خاصة اماكن التجمعات حتى لا نقع في براثن هذا الوباء من حيث لا نحتسب".

ولم يتم تسجيل أي إصابة داخل قطاع غزة، فيما تم تسجيل 75 إصابة بالفيروس في مراكز الحجر التي كانت مخصصة للعائدين للقطاع عبر المعابر مع مصر والضفة الغربية.