الخميس 30 يوليو 2020 08:57 ص بتوقيت القدس المحتلة

الاستيقاظ في هذا الوقت من اليوم يزيد العمر

الاستيقاظ في هذا الوقت من اليوم يزيد العمر

رام الله الاخباري:

كشفت مجلة علمية عن وجود علاقة بين موعد الاستيقاظ ومدى تأثيره على طول العمر للإنسان، مشيرة إلى عدد من الأدلة التي تدعم هذا الاتجاه.

وبحسب ما نشرت مجلة Chronobiology International فقد درس الباحثون 433268 شخصا، تتراوح أعمارهم بين 38 و73 عاما، عرّفوا أنفسهم إما بمجموعات "الصباح المحدد" أو "الصباح المعتدل"، أو "المساء المعتدل" أو "المساء المحدد"، وتابعوا صحتهم لمدة 6 سنوات ونصف في المتوسط​، مع تتبع سبب الوفاة.

وأشارت إلى أن العلوم تقدم دليلا موثوقا لتحقيق طول العمر، حيث تقدم إجابات مبنية على الأدلة لأهم سؤال في الحياة، العمر التزاما مدى الحياة بعادات أسلوب الحياة الصحي، حيث اكتشف العلم العديد من عادات نمط الحياة، التي تزيد من متوسط ​​العمر المتوقع.

وبحسب الدراسة، فإن الذين يستيقظون ليلا يشهدون ضعف احتمال الاصابة باضطراب نفسي في وقت مبكر، و30% أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري، وكانت مخاطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي أعلى بنسبة 23%، وأمراض الجهاز الهضمي أعلى بنسبة 22%.

وقالت الأستاذة المساعدة في علم الأعصاب في جامعة نورث وسترن، إن إنها توصي بالنوم مبكرا بشكل تدريجي، وتجنب استخدام الهواتف الذكية قبل النوم، لافتة إلى أن معظم البالغين يحتاجون إلى ما بين 6 إلى 9 ساعات من النوم كل ليلة.