دويك: الشعب الفلسطيني قادر على التصدي لمخططات الاحتلال

2349e62e166ceb80667be8380d977b81

رام الله الاخباري:

أكد رئيس المجلس التشريعي السابق والقيادي في حماس عزيز دويك، اليوم الأربعاء، أن الشعب الفلسطيني قادر على التصدي لمخططات الاحتلال الإسرائيلي خاصة فيما يتعلق بتهويد مدينة القدس المحتلة.

وقال دويك: إنه "لا يجوز للاحتلال والمستوطنين الاقتراب من المسجد المبارك واقتحامه، وإن الشعب الفلسطيني أسبق من قياداته في التصدي لمخططات الاحتلال، وجاهز للدفاع عن حرماته ومقدساته وخاصة المسجد الأقصى".

وأضاف: "نرفض الاعتداء على المسجد الأقصى فهو من أقدس مقدسات المسلمين وأولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين الذي خصه الله تعالى بذكره في القرآن الكريم"، بحسب ما صرح لموقع (حرية نيوز).

وطالب مدير المسجد الأقصى المبارك الشيخ عمر الكسواني، بضرورة شد الرحال إلى المسجد الأقصى وتوافد المصلين في يوم عرفة والعيد، لمواجهة دعوات المستوطنين لاقتحام المسجد.

وقال الكسواني: إن "يجب ضرورة اعمار المسجد الأقصى بالمصلين ليبقى على إسلاميته، وإن الاقتحامات المتتالية له من قبل مجموعات المستوطنين لن تغير من الحقيقة شيء وسيبقى الأقصى رمزا إسلامياً خالصاً".

ودعا لضرورة التقيد بإجراءات السلامة وأخذ الاحتياطات الوقائية اللازمة من فيروس كورونا، حفاظا على الأرواح ومنعا للأذى، بالتزامن مع دعوات من المستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى المبارك عشية عيد الأضحى المبارك.

وبدأ مستوطنون متطرفون بقيادة الحاخام المتطرف يهودا غليك، التخطيط لاقتحام المسجد الأقصى المبارك عشية عيد الأضحى المبارك، في ذكرى ما يُسمى "خراب الهيكل"، فيما يواصل المستوطنون حملات اقتحام واسعة للمسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال.

وبحسب تقرير رسمي، فإن (1801) مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى المبارك الشهر الماضي، مقابل (75) مستوطناً اقتحموا الأقصى خلال شهر أيار السابق، وبلغ عدد المبعدين عن الأقصى (48) مبعداً، على رأسهم الشيخ عكرمة صبري، رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى.