أولياء أمور طلاب المدارس الخاصة: الوزارة فشلت في ادارة الازمة

700x414

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

اتهم أولياء أمور طلاب المدارس ورياض الاطفال الخاصة، اليوم الثلاثاء، وزارة التربية والتعليم، بالفشل في إدارة الأزمة بينهم وبين أصحاب المدارس الخاصة، موضحين أن الوزارة لم تقم بدورها الوظيفي في وقف الابتزاز الممارس ضد أبناءهم، وذلك رغم مرور 3 أشهر على الأزمة التي طلت برأسها عقب أزمة كورونا في البلاد.

وأكد أولياء الأمور عقب انتهاء المؤتمر الصحفي لوزير التربية والتعليم مروان عورتاني اليوم، أن الوزارة شجعت أصحاب المدارس الخاصة على "قرصنة" أموال الأهالي، مطالبين بالنقل الجماعي لأبنائهم للمدارس الحكومية.

واعتصم العشرات من أهالي طلاب المدارس ورياض الأطفال الخاصة، أمام مقر الوزارة عقب انتهاء المؤتمر الصحفي، رافعين لافتات تنتقد دور الوزارة في ادارة الازمة.

بدوره، اتهم منسق حراك الأهالي عبد الرحمن الكيلاني، وزارة التربية والتعليم بالمماطلة في دراسة مطالب الأهالي، والتنصل من الاتفاق الذي ينص على ضرورة أن يحظى أي قرار يصدر من الحوار على الموافقة بالإجماع.

وأضاف الكيلاني: "الوزارة تساوقت في موقفها مع موقف اصحاب رأس المال والاستثمار في التعليم". حسب تعبيره.وفقا لحديثه لوكالة "وطن"

وأوضح الكيلاني أنهم طالبوا خلال الفترة الماضية وزير التربية والتعليم بانصاف الأهالي فيما يتعلق بأقساط المدارس الخاصة، مشيرا إلى أنهم طالبوا أيضا الرئيس محمود عباس بتأميم المدارس الخاصة لحين انتهاء فترة الطوارئ.

وطالب منسق حراك الأهالي رئيس الوزراء محمد اشتية بتشكيل لجنة وزارية لحل الإشكالية، مشددا على أنهم لن يرسلوا أبنائهم للمدارس الخاصة.

أما أحد منسقي الحراك، صخر الأحمد، فنفى وجود أي اتفاق بين الأهالي وأصحاب المدارس الخاصة، معتبرا أن ما تم اعلانه "اتفاقا وهميا".

وقال الأحمد: "الاتفاق المزعوم انحاز بشكل كبير لجشع وتغول رأس المال في المدارس ورياض الأطفال ولم ينصف أهالي وأولياء أمور الطلبة".

وأشار الأحمد إلى أن مطالب الحراك تتمثل في فتح حوار ترعاه الوزارة لإعادة حقوق الأهالي، غير أن هذا الأمر لم يحصل منذ ثلاثة أشهر.وفقا لحديثه لوكالة وطن.

وأكد أن الوزارة مازالت تتبنى وجهة نظر اصحاب المدارس الخاصة، مبينا أن قرار الوزارة بخصم 25% من الرسوم جرى رفضه من المدارس الخاصة.

وتساءل الأحمد: "أين هي الوزارة وعلى من تسير قراراتها؟، مناشدا بخصم 60 % من اقساط الفصل الثاني نظرا لتعطل الطلاب نتيجة جائحة كورونا واغلاق المدارس.

وطن