غانتس لسوريا ولبنان : نمتلك قدرات هائلة لا حصر لها

غانتس واسرائيل

رام الله الاخباري:

حذر وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس، مساء اليوم الثلاثاء، إيران وسوريا ولبنان من تبعات استمرارها للقوى التي تعادي إسرائيل، مشيراً إلى أن دولة الاحتلال تمتلك قدرات كبيرة.

وقال غانتس: "أقترح على جميع دول المنطقة القريبة والبعيدة، إيـران أو لبنان أو سوريا أو أي طرف متعلق بالإرهـاب أن يتذكر أن إسرائيل تمتلك قدرات لا حصر لها وتعرف كيف تستخدمها"، على حد تعبيره.

وحذر رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، حزب الله اللبناني، من اختبار قوة إسرائيل، وذلك عقب الأحداث التي وقعت أمس الاثنين، في مزارع شبعا.

وقال نتنياهو خلال جولة تقييم للوضع في مقر قيادة المنطقة الشمالية للجيش الإسرائيلي:" العملية العسكرية أمس كانت هامة، ومنعت تسللا إلى أراضينا، وكل ما يحدث الآن هو نتيجة لمحاولة إيران وأذرعها في لبنان للتموضع عسكريا في منطقتنا".

واتهم نتنياهو الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، بأنه يخدم المصلحة الإيرانية على حساب لبنان، مشددا على أنهم "مصرون على الدفاع عن أنفسنا".

وأضاف نتنياهو أن "الجيش الإسرائيلي جاهز جيدا لمواجهة أي سيناريو محتمل، وأنصح حزب الله أن يأخذ هذه الحقيقة البسيطة بالحسبان، إسرائيل جاهزة لمواجهة أي سيناريو".

وفي سياق متصل أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، استمرار تعزيز قواته على الحدود الشمالية مع لبنان على خلفية التوتر مع حزب الله، فيما تشير تقديرات إسرائيلية إلى أن الحزب قد يرد على مقتل أحد عناصره في سوريا خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال: أفيخاي أدرعي، إنه "بناءً على تقييم الوضع في الجيش، تقرر تعزيز القيادة الشمالية العسكرية بمنظومات نيران متطورة وتجميع معلومات وقوات خاصة".

وفي سياق متصل، أشارت القناة الـ12 الإسرائيلية، إلى أن تقديرات الجيش تشير إلى أنه سيكون هناك رد من حزب الله في اليومين المقبلين، ربما بحلول الخميس المقبل.

ولفتت إلى أن هذا التقدير بالإضافة لعوامل أخرى يستند إلى حقيقة أن الحزب لم يعد إلى الوضع الطبيعي "الروتين" في مناطقه كما هو الحال في إسرائيل.