"طيران الإمارات" للمسافرين المصابين بكورونا : نتكفل بعلاجكم وجنائزكم

طيران الامارات ووفيات كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ضمن مساعيها لاستقطاب عملاء جدد في ظل حالة الركود التي يشهدها قطاع الطيران في العالم، قررت شركة "طيران الإمارات"، توفير تأمين مجاني يغطي تكلفة الحجر الصحي وتكاليف الجنازة في حالة وفاة أحد ركابها بفيروس كورونا المستجد.

وأشارت الشركة في بيان لها، إلى أنها ستتكفل بمصاريف العلاج الطبي والحجر الصحي في الفندق للركاب، مشددة على أن هذا العرض يسري لمدة 31 يوما من بداية رحلة المسافر.

ولفتت إلى أن التغطية مجانية لجميع عملاء "طيران الإمارات"، بغض النظر عن درجة سفرهم أو وجهة سفرهم، حيث ستدفع تكلفة الحجر الصحي في الفندق لمدة تصل إلى أسبوعين بسعر 100 يورو في اليوم، وفي حال وفاة الراكب نتيجة إصابته بكورونا ستوفر الشركة تغطية التأمين 1500 يورو مقابل تكلفة جنازته.

من جانبه قال رئيس الشركة الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، "نعلم أن الناس يتوقون إلى السفر مع إعادة فتح الحدود حول العالم تدريجيا، لكنهم يسعون أيضا إلى المرونة والتأكيدات في حالة حدوث شيء غير متوقع لهم أثناء سفرهم".

وتضررت الشركة بسبب آثار جائحة كورونا، حيث سرحت نحو تسعة آلاف من موظفيها في حين تظهر إحصائيات أن نحو 56 في المئة من إيرادات شركات الطيران ستفقد، وأن عدد الركاب سينخفض أكثر من النصف خلال العام مقارنة بالعام الذي سبقه.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة مطارات دبي بول غريفيث، "كان التأثير على المطار سريعا جدا وكبيرا للغاية حيث انتقلنا من 1100 رحلة طيران في اليوم العادي و280 ألف مسافر، إلى 17 رحلة في غضون ثلاثة أيام، وفي أيار/مايو وحده كان لدينا 44000 مسافر عبر المطار وهو الرقم الذي يكون يشهده عادة مطار دبي في أربع ساعات".

 

سبوتنيك