"اسرائيل " تدرس اعادة فتح مطار بن غوريون امام الرحلات الجوية

اسرائيل والطيران

رام الله الاخباري :

أكدت وزارة المواصلات في دولة الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، أنها تخطط لاستئناف الرحلات الجوية لعدد من الدول التي توصف الحالة الوبائية فيها بأنها منخفضة الخطورة، وفق عدد من الإجراءات الصحية.

وقالت وزيرة المواصلات ميري ريغيف، إن "نتنياهو طلب الشروع بإعداد مخطط لاستئناف الرحلات الجوية إلى كل من قبرص واليونان وغيرها من الدول الخضراء ذات الوضع الوبائي منخفض".

وأشارت إلى أن استئناف الرحلات الجوية سيشمل بشكل مبدئي كلا من قبرص واليونان وغيرها من الدول الخضراء، فيما تحاول وزارة المواصلات وسلطة المطارات وسلطة الطيران المدني، ووزارة الصحة وضع مخطط لتنفيذ هذه الخطوة وفق ما يتلاءم مع المعايير الصحية.

ومن بين البروتوكولات الصحية التي تبحثها دولة الاحتلال، إخضاع القادمين للحجر الصحي المنزلي لمدة 5 أيام على الأقل وتتدرج الإجراءات حسب حالة الخطورة في كل دولة.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أعلن عن قائمة الدول المسموح لمواطنيها بالسفر إلى الاتحاد الأوروبي، ضمت الجزائر وأستراليا وكندا وجورجيا واليابان ومونتينيغرو والمغرب ونيوزيلندا ورواندا وصربيا وكوريا الجنوبية وتايلاند وتونس والأوروغواي، والصين ضمن شروط، فيما تم استثناء الولايات المتحدة من القائمة وإسرائيل.

ووضعت دول الاتحاد الأوروبي معايير من أجل تصنيف الدول كدول آمنة يسمح لمواطنيها بدخول الاتحاد الأوروبي، من بينها تسجيل معدل إصابات جديدة أقل من 16 لكل مئة ألف نسمة طوال أسبوعين.