الاحتلال يتوعد حزب الله بحرب طويلة ورد قوي

الاحتلال وحزب الله

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، سقوط طائرة من دون طيار تابعة له في الأراضي اللبنانية، بحسب ما أعلن الناطق باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي.

وأشار إلى أنه خلال عملية للجيش على الحدود اللبنانية، سقطت طائرة شراعية تابعة لجيش الاحتلال في الأراضي اللبنانية، مضيفا: "لا خوف من تسريب معلومات".

وفي السياق قالت القناة 13 العبرية، إن جيش الاحتلال يتحضر لرد قوي إذا جرح أي جندي إسرائيلي حال رد حزب الله على مقتل أحد عناصره قبل أيام في سوريا.

وأشارت القناة إلى أن قيادة جيش الاحتلال رصدت مجموعات تابعة للحزب تتجهز لتنفيذ عملية انتقامية.

وأضافت القناة، أن قيادة حزب الله اتخذت القرار للانتقام وينتظرون الفرصة المناسبة، وفي حال نفذ الحزب انتقامه؛ فجيش الاحتلال يجهز رد عنيف وسيقتل العشرات من أفراد الحزب، والتوتر سوف يستمر لأيام طويلة.

وأعلن جيش الاحتلال رفع حالة التأهب على طول الحدود بين فلسطين المحتلة ولبنان، حيث نشر بطاريات القبة الحديدية والمدفعية على طول المناطق الحدودية.

وقال المراسل العسكري لصحيفة يديعوت أحرنوت يؤاف زيتون: إن جيش الاحتلال ينشر آليات المدفعية الثقيلة على حدود فلسطين مع لبنان، وذلك استعدادًا لردٍ من قبل حزب الله، فيما أشارت القناة 13 إلى أن جيش الاحتلال قام بنشر القبة الحديدية على الحدود الشمالية مع لبنان.

وكان رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، قد حمل اليوم الاحد، سوريا ولبنان مسؤولية أية هجمات تنطلق من أراضيهما تجاه دولة الاحتلال.

وقال نتنياهو: إن "إسرائيل لن تسمح لإيران بالتموضع عسكريا على الحدود الشمالية، وإن إسرائيل لن تتهاون مع أي اعتداء على قواتها أو للأمن".

وأضاف: "نحمل لبنان وسوريا المسؤولية عن أي اعتداء قد ينطلق من أراضيهما ضد إسرائيل".

 

رام الله الاخباري

خبر عاجل