شاهد ..أمطار نادرة تهطل على عدد من المدن السعودية

الامطار في السعودية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

شهدت بعض المدن السعودية، أمس الجمعة، هطول أمطار صيحفية نادرة تركزت في الرياض والمدينة المنورة، فيما توقعت الأرصاد السعودية استمرار هطول الأمطار خلال الأيام القليلة الماضية.

وشهدت العاصمة الرياض والمدينة المنورة ومحافظة شقراء، هطول الأمطار في عدد من المدن والمحافظات، جرت على إثرها الشعاب والأودية في عدد من المناطق.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية: إنه "من المتوقع تكوّن السحب الرعدية الممطرة والمصحوبة بنشاط في الرياح السطحية على مرتفعات نجران وجازان وعسير والباحة تمتد إلى مرتفعات منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة كذلك على الأجزاء الجنوبية من منطقة الرياض".

وأضافت: أن "الأمطار الصيفية ستتكون فوق الخليج العربي وبحر العرب، وتدفعها الرياح للمنطقة من الشرق للغرب، في حدث نادر قد يتسبب في الإضرار بثمار النخيل التي اكتمل نضجها"، بحسب ما ذكرت صحيفة "سبق" السعودية.

وأشارت إلى أن الأمطار ستتركز على مكة المكرّمة والمدينة المنوّرة والرياض وجازان وعسير والباحة ونجران وحائل وتبوك وشرق الشمالية وجنوب القصيم، تُسبق برياح نشطة مثيرة للغبار.

ولفتت إلى أن هطول الأمطار الرعدية سيكون مصحوباً برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على مرتفعات مناطق: نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرّمة، المدينة المنورة، تبوك؛ قد تمتد إلى الأجزاء الساحلية من تلك المناطق، كذلك لا يُستبعد تكوُّن السحب الرعدية على أجزاءٍ من مناطق: الرياض، القصيم، الشرقية، حائل.

 

سبوتنيك