تزوج خمس مرات ..عمره 103 أعوام وقهر كورونا

مسن وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد أقارب مسن باكستاني يبلغ من العمر 103 أعوام، ويدعى عزيز عبد العليم، تعافيه من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بعد أن كانت عائلته تخشى على حياته بسبب تقدمه في السن وخشية تدهور وضعه الصحي نتيجة الإصابة بالفيروس.

وبحسب ما ذكر أقاربه لوكالة "رويترز" الجمعة، فإن المسن عبدالعليم خرج من مركز لعلاج الحالات الطارئة في قرية شيترال شمال باكستان، بعد شهر من إصابته بالفيروس،

لينضم لقائمة أكبر الناجين في العالم من الإصابة بالفيروس.

وأشار اقاربه، إلى أنهم كانوا قلقين على حياته بسبب كبر سنه إلا أنه لم يكن منزعجاً بشكل نهائي، لافتين إلى أن أكثر من كان يزعجه هو البقاء وحيداً طيلة فترة العزل، وعدم الخروج للعمل.

وقال نجله أحمد: إن "والده كان يعمل نجارا حتى السبعينيات من العمر، وتوفيت في حياته ثلاث زوجات وتسعة من الأبناء والبنات، مضيفا أن أباه انفصل عن زوجته الرابعة

وهو متزوج حاليا من الخامسة"، فيما أكد الطبيب الذي كان يقدم العلاج للرجل المسن، أنه كان بحاجة لدعم نفسي ومعنوي كبير إضافة للرعاية الصحية.

وسجلت باكستان منذ بداية جائحة كورونا إصابة أكثر271872 حالة، توفيت منها 5787، فيما تعاني البلاد الفقيرة من نظام صحي متهاوٍ ويعاني نقصاً كبيراً في الإمكانيات لمواجهة الفيروس.

 

الجزيرة نت