3 وفيات بفيروس كورونا في الخليل

وفيات بفيروس كورونا في الخليل

رام الله الاخباري : 

أعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم السبت، عن وفاة مواطن (83 عاما) من الخليل، متأثراً بإصابته بفيروس "كورونا"، ما يرفع حصيلة الوفيات منذ صباح اليوم إلى 3، ومنذ بداية الجائحة إلى 76.

وكانت الصحة أعلنت في وقت سابق من اليوم، عن وفاة مواطنين (69 عاما)، و(88 عاما) من مدينة الخليل متأثرين بإصابتهما بفيروس "كورونا"، إضافة إلى تسجيل 382 إصابة جديدة بالفيروس و627 حالة تعافٍ.

وصباح اليوم، توقع الدكتور كمال الشخرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أن تخف أعداد الإصابات خلال الأيام المقبلة في بعض المناطق مثل الخليل، نظرا لأن نسبة الإصابات في محافظة الخليل خلال الأيام الماضية كانت اقل من نسبتها في البداية وهناك نسبة من الحالات للمرضى في الخليل تتناقص.

وأضاف: "حالات الوفاة جراء الفيروس أيضا انخفضت، ولدينا 20 حالة مصابة في العناية و4 على التنفس الاصطناعي، ومن الممكن أن تزيد الحالات التي تحتاج للجوء للمساعدة الطبية".

وبخصوص الفئة العمرية، أكد الشخرة أن 20% من المرضى هم من كبار السن، مشيرا إلى أن والوفيات لا تعرف كبير او صغير.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع نسبة التعافي بين المصابين بفيروس كورونا إلى 33.2% وانخفاض نسبة الإصابات النشطة إلى 66.2%، وثبات نسبة الوفيات مقارنة بعدد الإصابات عند 0.6% مشيرة إلى تسجيل حالة وفاة و382 إصابة جديدة بفيروس كورونا و627 حالة تعافٍ جديدة في فلسطين خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأضافت الوزارة في تقريرها اليومي، السبت، أن إجمالي الإصابات النشطة انخفض إلى 8464 إصابة، في حين ارتفع إجمالي حالات التعافي إلى 4256، وحالات الوفاة إلى 74 حالة.

وأوضحت أن أعداد الإصابات في محافظة الخليل انخفضت على أساس يومي، في حين ارتفعت نسبة التعافي في محافظة الخليل تستمر في الارتفاع، حيث سجلت المحافظة خلال الـ24 ساعة الأخيرة 307 حالات تعافٍ جديدة، فيما سجلت مدينة القدس 300 حالة تعافٍ، ومحافظة جنين 12 حالة، ومحافظة بيت لحم 8 حالات.