معركة رفح ..الاحتلال ينشر تفاصيل خطف الجندي "آرون "

خطف الجندي الاسرائيلي آرون

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

نقلت وسائل الاعلام الإسرائيلية، اليوم السبت، عن بعض الجنود الإسرائيليين الذين شاركوا في العدوان على قطاع غزة عام 2014 الماضي، تفاصيل جديدة ومثيرة حول عملية أسر المقاومة الفلسطينية للضابط الإسرائيلي "هدار غولدن" في رفح جنوب القطاع.

وحاورت القناة 12 العبرية الجندي غال شفارتس، الذي يعمل في كتيبة الاستطلاع الخاصة بلواء "جفعاتي"، والذي شارك في تلك المعركة وكان شاهدا على اختفاء الضابط "هدار" ومقتل قائد الكتيبة "بنيا سرئيل" في ذات المعركة.

وقال شفارتس: "كنا في مهمة اغلاق واكتشاف سير آخر نفق في رفح، قبل البدء في سريان وقف اطلاق النار، ولاحظنا بعض الأشخاص يراقبونا من شرفة منزل قريب، حيث

طلب قائد الكتيبة الإذن بإطلاق قذيفة مدفعية باتجاه المنزل لكنه لم يحصل عليه بسبب دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ".

وأضاف: "بعد ذلك وفي لحظة ما اقترب الجندي ليئيل جدعوني وغولدن من دفيئة زراعية وهناك وقعوا باشتباك مع مسلحين، وبعدها لم يجب سرئيل على جهاز الاتصال، لأدرك بعدها أن شيئًا ما قد حصل".

وأوضح الجندي الإسرائيلي أنه ذهب الى هناك ليرى سرئيل ملقاً على الأرض مقتولا، مبينا أن غولدن كان معه.

وتابع: "وقتها بدأت بالصراخ: أين غولدين؟، أين غولدين؟، أين غولدين؟، وحينها "فهمنا بأنه غير موجود مع أي من الفرق وعندها أعلنا عن إجراء الخطف حنيبعل".

يذكر أن الضابط الإسرائيلي جولدن كان قد اختفت آثاره بعد وقوع قوته بكمين لعناصر من المقاومة الفلسطينية شرق رفح جنوب القطاع، فيما ارتكب بعدها جيش الاحتلال مجزرة مروعة أسفرت عن استشهاد العشرات وإصابة المئات بجراح.

وأعلن الاحتلال الإسرائيلي وقتها أن الضابط جولدن قتل في العملية، رغم أنها لم تعثر على جثته، فيما تحدثت القسام في حينه أنها فقدت الاتصال بالمجموعة.

صفا