محافظ قلقيلية: تسجيل 3 إصابات جديدة بالمحافظة

thumbs_b_c_3541c3918431aa87cd1e9d7a33a9fa1b

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، صباح اليوم السبت، عن تسجيل ثلاثة إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في المحافظة.

وقال رواجبة في بيان صحفي صدر عن مكتبه صباح اليوم: "إن الإصابات من المخالطين، وموزعة كالتالي: قلقيلية ١، فرعتا١ ، عزبة سلمان ١".

وأشار المحافظ إلى أنه بذلك يرتفع عدد الحالات النشطة المصابة في المحافظة إلى 141 إصابة.

وكشف الدكتور كمال الشخرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم السبت، الأسباب الرئيسية لارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في فلسطين الأيام الأخيرة، خصوصا أمس الجمعة الذي تم تسجيل 3 حالات وفاة و537 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وأوضح الشخرة في حديث لإذاعة صوت فلسطين رصدته "رام الله الاخباري": "جزء كبير من المصابين هم للأسف من المواطنين المخالطين لمصابين، وكانت مؤخرا نسبة المخالطة عالية جدا".

ورغم ذلك، توقع الشخرة الأيام المقبلة ستخف الإصابات في بعض المناطق مثل الخليل، نظرا لأن نسبة الإصابات في محافظة الخليل خلال الأيام الماضية كانت اقل من نسبتها في البداية وهناك نسبة من الحالات للمرضى في الخليل تتناقص.

وأضاف: "حالات الوفاة جراء الفيروس أيضا انخفضت، ولدينا 20 حالة مصابة في العناية و4 على التنفس الاصطناعي، ومن الممكن أن تزيد الحالات التي تحتاج للجوء للمساعدة الطبية".

وبخصوص الفئة العمرية، أكد الشخرة أن 20% من المرضى هم من كبار السن، مشيرا إلى أن والوفيات لا تعرف كبير او صغير.

رام الله الاخباري