الديوان الاميري يكشف الحالة الصحية لأمير الكويت بعد وصوله الى اميركا

الحالة الصحية لامير الكويت

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكدت الكويت، مساء الخميس، أن الحالة الصحية لأمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، مستقرة، مشيرة إلى وصوله للولايات المتحدة من أجل استكمال العلاج.

وقال الديوان الأميري في الكويت، إن "الشيخ صباح وصل إلى الولايات المتحدة وإنه بحالة صحية مستقرة وذلك لاستكمال العلاج، وأن نائب رئيس الحرس الوطني، الشيخ مشعل الأحمد، كان برفقة الأمير، فيما استقبله هناك سفير الكويت لدى الولايات المتحدة، الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح.

وكان الديوان الأميري في دولة الكويت، قد أعلن السبت، تكليف ولي العهد نواف الأحمد الجابر المبارك الصباح ببعض اختصاصات أمير البلاد، بعد الإعلان سابقاً عن دخوله المستشفى بشكل عاجل، لإجراء فحوصات طبية.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية "كونا": نقلا عن وزير الديوان الاميري، قوله: "صدور أمر أميري بالاستعانة بسمو ولي العهد لممارسة بعض اختصاصات صاحب السمو أمير البلاد الدستورية مؤقتا".

وكان وزیر شؤون الديوان الأميري علي جراح الصباح، قد قال إن "حضرة صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قد دخل المستشفى ظھر الیوم، لإجراء بعض الفحوصات الطبیة".

يذكر بأن الشيخ صباح الأحمد البالغ من العمر 90 عاماً قد تسلم إمارة الكويت عام 2006 خلفاً لسعد العبد الله السالم الصباح والذي تنازل عن الحكم لأسباب صحية، وكان حينها يشغل منصب رئيس الوزراء، ليزكيه المجلس أميراً للبلاد.

 

سبوتنيك