"إسرائيل": إصابات كورونا تتجاوز "الخط الأحمر"

اصابات بفيروس كورونا في اسرائيل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

سجلت السلطات الصحية في دولة الاحتلال، 2027 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية، وهو أول تجاوز لـ "الخط الأحمر" الذي أعلنه وزير الصحة الإسرائيلي يولي إدلشتاين قبل أسبوعين عندما اعتبر أن 2000 إصابة في اليوم هي الخط الأحمر بالنسبة له.

وبحسب معطيات وزارة الصحة الإسرائيلية، فإن العدد الإجمالي للاصابات بكورونا وصل إلى 32602 حالة، بينهم 273 خطيرة وحوالي 80 يعيشون على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وأوضحت أنها أجرت أمس الأربعاء، 25339 اختبار فحص، حيث تم تأكيد ما مجموعه 56423 حالة إصابة منذ مارس / آذار المنصرم.

يذكر أن وزير الصحة الإسرائيلي، يولي إدلشتاين، قد قال من قبل إن الاحتواء العام سيعاد إذا ما تم تجاوز 2000 حالة جديدة في اليوم.

واستمرت التظاهرات مقابل الكنيست الاسرائيلي، للاحتجاج على الفشل في إدارة أزمة كورونا وتوجه الحكومة لتشريع قانون كورونا والمصادقة عليه بالقراءات الثلاث.

كما تواصلت المظاهرات في تل أبيب والقدس، احتجاجا على فشل الحكومة في إدارة أزمة كورونا وتردي الأوضاع الاقتصادية والارتفاع المتواصل في معدلات البطالة.

وجاءت "إسرائيل" في المرتبة 14 عالميا بالنسبة لعدد الاصابات اليومية الجديدة بفيروس كورونا وفقا لموقع worldmeters الذي يجمع معلومات عن عدد المرضى في كل أنحاء العالم.

وسبقت اسرائيل في القائمة كلا من الولايات المتحدة، البرازيل، الهند، جنوب افريقيا، كولومبيا، روسيا، الارجنتين، المكسيك، البيرو، بنغلادش، ايران، السعودية والعراق.

اعلام اسرائيلي