روسيا تحقق الفارق بانتاج لقاح يمنع الاصابة بفيروس كوزرونا

لقاح ضد فيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، عن تصنيع أول لقاح حول العالم يمنع الإصابة بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19" والذي أصاب أكثر من 14 مليون شخص حول العالم وأودى بحياة أكثر من 612 ألف شخص.

ونقلت صحيفة "أرغومينتي و فاكتي" عن رسلان تساليكوف، النائب الأول لوزير الدفاع الروسي، تأكيده أنه تم إجراء التقييمات النهائية لنتائج الاختبار من قبل المتخصصين والعلماء في المركز القومي للبحوث.

وأشار إلى أن جميع المتطوعين شعروا بعد تلقيهم مناعة من الفيروس التاجي، بالراحة، مبينا أن أول لقاح محلي ضد الإصابة بكورونا بات جاهزا.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن انتهاء التجارب السريرية للقاح ضد فيروس كورونا، مشيرة إلى أن نتائج الاختبار أظهرت تطور استجابة مناعية لدى جميع المتطوعين.

وأوضحت الوزارة في بيانها السابق، أنه لم يتم الكشف عن أي آثار جانبية أو مضاعفات سلبية من المتطوعين بعد خروجهم من المستشفى.

وكان رئيس معهد البحوث الـ48" التابع للجيش الروسي، سيرغي بوريسيفيتش، قد أعلن في وقت سابق أن اللقاح الجديد يحمي الشخص من الفيروس التاجي لفترة ليست قصيرة.

وأشاد بوريسيفيتش بالخبرة التي يتمتع بها موظفو معهد البحوث المركزي الـ 48 للقوات المسلحة في روسيا، معتبرا أن لها دورا هاما في تقليل الوقت اللازم لاتمام اللقاح.

وبينت أحدث الإحصاءات العالمية المعلنة حول جائحة كورونا المستجد- " كوفيد19"، حتى مساء يوم أمس الإثنين، أن الفيروس أودى بحياة 612,443 شخصاً في دول العالم، فيما تقترب حصيلة أعداد المصابين المعلن عنهم، من حاجز الـ15 مليون، بواقع حالي يزيد عن 14 مليون، و 839 ألف حالة إصابة مؤكدة، تعافى منهم ما يزيد عن 8 ملايين، و 893 ألف مريض.

وتواصل جائحة كورونا تفشيها في 213 دولة وإقليم ومنطقة حول العالم، حيث اكتشف نحو 199 ألف إصابة جديدة، وأوقعت خلال الـ24 ساعة الأخيرة 3,857 حالة وفاة على الأقل، حسب موقع Wordometers"" المختص بإحصاء حالات الاصابة والوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا حول العالم.

سبوتنيك