زوجان يعيشان منذ 29 عاما بـ"جزيرة" شيداها بنفسيهما

زوجان يعيشان في جزيرة منذ 29 عاما

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

هل فكرت يوما أن تبتعد عن العالم وصخب الحياة، إلى مكان منعزل؟ هل تمعنت يوما مقولة "من لا يستمتع بالعزلة لن يهوى الحرية"؟، هذا ما فعله زوجان في مقاطعة كولومبيا في كندا منذ 29 عاما مضت وحتى الآن.

ووفقا لما ذكرت شبكة CNN الأمريكية، فإن الزوجان كاثرين كينغ ووين آدامز يعيشون في جزيرة صغيرة عائمة، بعيدا عن الناس، بنوه بكل حب باستخدام مواد معاد تدويرها وتصنيعها منذ 29 عاما.

وبسبب أن الجزيرة الصغيرة التي تعادل قطعتي أرض متوسطة محاطة بالمياه، فإن الحل الوحيد للوصول إلى هناك هو عبر الطريق المائي فقط.

ويضم المسكن "العائم" قاعة رقص، ومعرضاً فنياً، ومصنع شموع، وأربع دفيئات زراعية، وستة ألواح شمسية، ويمكن الوصول إلى شلال صغير يوفر مياهاً جارية باستمرار.

ويبدع الزوجان وين وكاثرين دوما في تصميم ونقش أعمال مستوحاة من الطبيعة، حيث ان وين فنان نحت ينقش على عناصر موجودة في الطبيعة لإبداع أعماله، مثل الريش والعظام، بينما تمارس كاثرين، الفن والرقص والمعالجة الطبيعية.

وحول السبب الذي دفعهم ليكونوا بعيدين عن الأنظار أوضح آدامز، أنه لم يستطع قط ابتياع أي عقار، الأمر الذي دفعه لأن يشيد منزله، وتحقيق أحلامهم في البقاء بعيدين عن الناس.

وأشارا وين وكاثرين أنهم استخدموا الأشجار لبناء ما صار لاحقاً منزل المستقبل.

بدورها، تتذكر كاثرين قائلة: "كان لدينا جميع أنواع الأشياء مثل الأطعمة المعالجة والأشياء التي تحتاج إلى كثير من الكهرباء. تخلصنا منها وأعطيناها للناس وتخلصنا من كثير من الأشياء عند التحضير".

وأضافت كاثرين: "عند العيش في الهواء الطلق، لا يمكنك الحصول على الأشياء الفورية. فلا يمكننا أن نطلب البيتزا.. ولا يمكننا الذهاب إلى أحد المتاجر.. ويجب عليك أن تؤدي العمل لتحصل على ما تريد، إذا كنت تريده"، واصفة المسكن وأسلوب العيش فيه بأنه "مشروع".

عربي بوست