هنية : قطر اكبر داعم مالي للفلسطينيين

هنية وقطر ودعم فلسطين

رام الله الاخباري:

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الأحد، أن دولة قطر قدمت أكثر من مليار دولار لقطاع غزة، مشيراً إلى أنها الدولة الأولى في دعم القطاع.

وقال هنية خلال لقاء صحفي مع صحيفة "الشرق" القطرية: إن "قطر تسخر إمكاناتها وقوتها الناعمة بكافة المجالات لدعم الشعب الفلسطيني، لأنها بحق عمق استراتيجي للقضية الفلسطينية".

وأضاف: أن "الدعم المالي القطري لقطاع غزة بلغ أكثر من مليار دولار، وأن الدبلوماسية القطرية النشطة هي علامة بارزة في الموقف العربي والإسلامي الداعم للقضية الفلسطينية، كونها الدولة الأولى في دعم الشعب الفلسطيني داخلياً وخارجياً".

وتابع: "ننظر إلى قطر وأخوتنا فيها أنهم عمق إستراتيجي للقضية الفلسطينية، لأن تلك القضية بالأساس هي قضية الأشقاء في قطر، والشعب الفلسطيني أشقاء وأخوة للشعب القطري، ونحن جسم واحد ونتطلع لمصير مشترك".

وقال هنية: إن "ما تمر به قطر الآن من حصار نشعر به، لأننا نمر بنفس ظروف الحصار ومعاناتها، وما زلنا بهذا الحصار المفروض على غزة والشعب الفلسطيني بشكل عام".

وأضاف: أن "قطر قدمت مئات الملايين من الدولارات لإعادة إعمار غزة ومساعدة أهلها، كما منحت قطر قطاع غزة مساعدات بقيمة 35 مليون دولار في عام 2013 لإنشاء مجمع للمؤسسات القضائية، ومنحة أخرى لتشغيل محطة الكهرباء حتى أصبح سكان القطاع ينعمون بالكهرباء لمدة 12 ساعة متواصلة بدلاً من 4 ساعات فقط".