"إسرائيل" تسجّل رقما قياسيا في أعداد إصابات كورونا

اسرائيل وفيروس كورونا

رام الله الاخباري:

سجلت السلطات الصحية في دولة الاحتلال 1758 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، مما يرفع العدد الإجمالي للاصابات 23926 إصابة.

ووفقا لمعطيات وزارة الصحة، فإن 198 مصابا بالفيروس التاجي مازالوا في حالة خطيرة، فيما وصلت الوفيات إلى 373 منذ بداية تفشي الوباء، بينما بلغت أعداد الوفيات 20،179 البسيط.

ووفقا للقناة السابعة الإسرائيلية، فإن وزارة الصحة تدرس إمكانية فرض إغلاق جزئي وفي وعطلة نهاية الأسبوع حيث سيكون بين التاسعة مساءً والسادسة صباحًا.

وعقب ذلك، أكد الرئيس التنفيذي لشركة مكابي، ران ساعر، صباح اليوم، على ضرورة فرض الاغلاق لعدة أسابيع.

وأضاف مكابي: "الأرقام تتضاعف كل أسبوع ، إذا كنا اليوم عند 1800 مصاب في اليوم الأسبوع القادم سنكون في 3000-4000 وهكذا.

يذكر أن إسرائيل شرعت في رفع القيود من نهاية مايو/أيار الماضي، الأمر الذي أدى الى ارتفاع كبير في أعداد المصابين بفيروس كورونا في الأسابيع الأخيرة.

وألمح رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، إلى أن إسرائيل قد تتجه للمزيد من الإغلاق لمواجهة ازدياد عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مع تزايد وتيرة المصابين يومياً.

وقال نتنياهو: إنه: "للحفاظ على الاستقرار، يجب أن نستمر الآن في اتخاذ القرارات الصحيحة، وإلا فإننا قد نتحول إلى مزيد من الاصابات والوفيات، من أجل الاستمرار في القتال معا ضد الانتشار المتزايد للفيروس ".

وتوقع وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس، اليوم الأربعاء، أن يستمر تهديد فيروس كورونا المستجد إلى عام ونصف آخر، أو أكثر من ذلك، وذلك في ظل استمرار الأعداد المتصاعدة في وفيات واصابات كورونا المستجد مؤخرا.

وقال غانتس في مقابلة مع KAN Broadcasting Corporation : إن هناك ترجيحات بإمكانية فرض الحجر الصحي الكامل أو الجزئي في اسرائيل لاحتواء انتشار فيروس كورونا.