وزيرة الصحة: ظهور بؤر جديدة لفيروس كورونا في شمال الضفة

الضفة الغربية وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، صباح اليوم الخميس، عن ظهور بؤر جديدة لفيروس كورونا في محافظات قلقيلية وجنين والقدس سيعلن عنها في وقت لاحق.

وقالت وزيرة الصحة في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية تابعتها "رام الله الاخباري": "أبلغنا عن مجموعة من الإصابات في القدس وقلقيلية وجنين، وهناك بؤر جديدة في الوطن وهذا ما يقلقنا".

وأضافت: "هذه الجائحة أصبحت تنتقل بشكل مجتمعي وليس على شكل بؤر محددة وهذا ما يقلقنا ونحن والمواطن في نفس القارب، نسعى لمحاربة هذا الفيروس والتقيد بالبروتوكول الصحي الذي أصدرته وزارة الصحة لكل مناحي حياتنا".

وشددت الوزيرة على ضرورة تقيّد المواطنين بالإجراءات الوقائية الصحية وعلى رأسها استخدام الكمامة لأن هناك انتشار كبير للفيروس.

وأوضحت كيلة أن الوزارة اشترت كميات كبيرة من الفحوصات الخاصة بكورونا، بقي منها ما يكفي الوزارة لثلاثة أشهر قادمة، غير أن هناك نقص في "الكتات" الخاصة بالفحوصات الموجودة في مصر والأردن، غير أن إسرائيل تمنع إدخالها لعدم وجود تنسيق معهم.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أنه تم التواصل مع الأمم المتحدة وعدد من المؤسسات الدولية لإدخال هذه الكتات اللازمة لفحص كورونا.

ولم تخف وزيرة الصحة أن هناك سيدة توفيت مؤخرا، وتم الإعلان عنها بأنها توفيت جراء فيروس كورونا دون اجراء فحص لديها.

وقالت: "نقلت سيدة من احدى مستشفيات الخليل لوجود شبهة اصابتها بكورونا، وخلال نقلها إلى مستشفى دورا وصلت متوفية، ونحن اعتمدنا على تقرير المستشفى الذي حولها وأعلنا عن وفاتها بكورونا دون عمل فحص لها".

صوت فلسطين