الأربعاء 15 يوليو 2020 11:00 ص بتوقيت القدس المحتلة

التربية تعلن موعد انطلاق العام الدراسي الجديد

التربية تعلن موعد انطلاق العام الدراسي الجديد

رام الله الاخباري : 

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن يوم الأحد الموافق 6/9/2020 سيكون موعد العودة للمدارس ضمن نظام التعليم المدمج؛ الذي يجمع بين التعليم الوجاهي والتعليم عن بُعد،

وذلك استناداً إلى البروتوكول الصحي الذي تم صياغته بالتنسيق بين وزارتي التربية والصحة لتأمين استحقاقات الوقاية والسلامة للمجتمع المدرسي.

وأوضحت "التربية" أنها ستعلن تفاصيل هذا القرار ومضامين خطتها حول العودة للمدارس خلال الأسبوع القادم.

وبيّنت الوزارة أنه سيتم الاستفادة من الفترة الواقعة ما بين 5/8 - 3/9 لتمكين النظام التربوي بكل مكوناته؛ لاستكمال الاستعدادات للانطلاق السلس والآمن للعام الدراسي الجديد في ظل المشهد الكوروني.

وفي وقت سابق أكد وزير التعليم مروان عورتاني أن وزارته ستعرض خطة البدء في العام الدراسي والعودة للمدارس خلال العام الدراسي الجديد، خلال الجلسة المقبلة للحكومة الفلسطينية، لافتاً إلى أنها اعتمدت على التعليم الوجاهي والتعليم عن بعد.

وقال عورتاني: إن "الخطة تعتمد بشكل اساسي على نموذج التعليم المدمج وسيعلن عن تفاصيلها قريباً، وإن الخطة تجمع بين التعليم الوجاهي والتعليم عن بعد وفق اجراءات صحية حددتها وزارة الصحة الفلسطينية".

وأضاف: أن "الخطة راعت كافة الظروف التي يعيشها شعبنا الفلسطيني، واستندت إلى دراسات معمقة ومشاورات شملت مختلف أطراف الاسرة التربوية وفريق من الخبراء من الجامعات الفلسطينية"، بحسب ما صرح لوكالة "معا".

ودعا إلى تشكيل لجنة وزارية، لإسناد خطة الوزارة في إطار شراكة وطنية جامعة، مضيفا: أن "الوزارة تبذل كل جهد مستطاع من أجل أن تكفل هذا الحق في ظل حالة الطوارئ لجميع الطلبة وخصوصا الطلبة الذين يعيشون في مناطق مهمشة او نائية".

 

المصدر : رام الله الاخباري