الإثنين 13 يوليو 2020 06:21 م بتوقيت القدس المحتلة

"إسرائيل" تواصل تسجيل أرقام قياسية لمصابي فيروس كورونا

"إسرائيل" تواصل تسجيل أرقام قياسية  لمصابي فيروس كورونا

رام الله الاخباري : 

أعلنت وزارة الصحة في دولة الاحتلال اليوم الإثنين، استمرار تسجيل أرقام قياسية في أعداد المصابين بفيروس كورونا، لافتة إلى أن عدد الحالات النشطة جراء الإصابة بالفيروس تجاوزت عدد حالات التعافي في دولة الاحتلال.

وأشارت وزارة الصحة إلى أنه تم تسجيل 719 إصابة بفيروس كورونا منذ منتصف ليل الإثنين، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 39979 منها 20333 إصابة نشطة، فيما تعافى من الفيروس 19282 شخصا.

وكانت وزارة في دولة الاحتلال قد أعلنت أنها سجلت سجلت 1221 إصابة، أمس الأحد، فيما ارتفع عدد من يرقدون في المستشفيات إلى 532 مصابا منهم 102 إصابتهم متوسطة و171 وصفت إصابتهم بالخطيرة.

 وارتفع عدد الحالات الموصولة بأجهزة التنفس الاصطناعي، لتبلغ 53 إصابة، فيما وصلت حصيلة الوفيات 364 حالة وفاة.

وبدأت دولة الاحتلال في تطبيق عدد من القيود على الحركة والنشاط التجاري في محاولة لتقليل الإصابات بفيروس كورونا، فيما يتواصل الغضب جراء التداعيات الاقتصادية الصعبة على الاحتلال بسبب أزمة كورونا.

وأظهر استطلاع نشر نتائجه التلفزيون الإسرائيلي، اليوم الإثنين، سخط غالبية الإسرائيليين على أداء حكومة الاحتلال في مواجهة أزمة كورونا، وتأثيراتها الاقتصادية على حياتهم.

وبحسب الاستطلاع، فإن 85% من الجمهور الإسرائيلي غير راض عن أداء الحكومة، كما قال 30% إن القلق يساورهم حول قدرتهم على الإيفاء بالالتزامات الشهرية عليهم، فيما أكد 70% من ذوي الدخل المنخفض إنهم تأثروا سلبًا من الناحية الاقتصادية جرّاء أزمة كورنا.

وأشار الاستطلاع إلى أن 40% من ذوي الدخل المرتفع إن الأزمة أثّرت عليهم اقتصاديًا، وهو ما أدى لتراجع شعبية حزب الليكود الذي يقوده نتنياهو، حيث أظهر

الاستطلاع تراجع نسبة المقاعد التي سيحصل عليها في الكنيست عن استفتاء سابق.