الإثنين 13 يوليو 2020 05:32 م بتوقيت القدس المحتلة

بيت لحم: 363 اصابة بفيروس كورونا وعزلها عن المحافظات

بيت لحم: 363 اصابة بفيروس كورونا وعزلها عن المحافظات

رام الله الاخباري : 

ارتفعت أعداد الحالات النشطة من المصابين بفيروس كورونا في محافظة بيت لحم إلى 363 مصاباً بعد تسجيل 27 إصابة جديدة، فيما تتواصل عمليات تشديد الإجراءات الأمنية على مداخلها لمحاولة حصر الوباء.

وقال مدير شرطة بيت لحم العميد طارق الحاج، إن "هذه الاجراءات تأتي لمنع تسجيل المزيد من الاصابات خلال الأيام القادمة، مع انتشار الوباء في مناطق كثيرة، واستمرار تنقل السكان داخل وخارج المحافظة".

وأضاف: أنه "تم تحرير ما يزيد عن 150 مخالفة في المحافظة خلال الأيام الأخيرة للأفراد والمؤسسات غير الملتزمة بإجراءات الصحة والسلامة العامة، وخاصة مع فتح المحلات التجارية"، بحسب ما صرح لوكالة "معا".

وتابع: أن "هذه الاجراءات ستستمر خلال الأيام القادمة لفصل المحافظة عن بقية المحافظات، مع بقاء الأوضاع داخل المحافظة على ما هي عليه في حال عدم حدوث أي تطورات جديدة".

وقال مدير صحة بيت لحم شادي اللحام: إن "الاصابات الجديدة في المحافظة ارتفعت هذا اليوم مقارنة بالأيام الماضية مع تسجيل 27 إصابة جديدة، ووجود 18 مساراً وبائياً مصدرها الخليل والقدس".

وأضاف: أن "سبب انتشار الوباء مجدداً هي الأعراس بالدرجة الأولى، وأن معظم الحالات وضعها مستقر، مع وجود حالتين في العناية المكثفة"، داعيا المواطنين للالتزام بالإجراءات الصحية.

وتابع: "نحذر من انتشار أكبر للوباء في حال عدم الالتزام، والاستماع للإشاعات التي تقلل من خطورة الفيروس وتشكك في وجوده والتي بدأت تنتشر بكثرة خلال الفترة الأخيرة"، بحسب ما صرح لوكالة "معا".