تعليمات جديدة من الأوقاف بخصوص الصلاة بالمساجد

الاوقاف واعادة فتح المساجد

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، اليوم الاثنين، عن السماح بإقامة الصلوات الخمس في المحافظات غير المصابة بفيروس كورونا وهي محافظات "أريحا وطولكرم جنين قلقيلية سلفيت طوباس".

وقالت الوزارة في بيان وصل "رام الله الاخباري": "المحافظة غير المصابة تسمح فيها إقامة صلاة الجماعة للصلوات الخمس، مع بقاء تعليق إقامة خطبة وصلاة الجمعة في كافة المساجد حتى صدور تعليمات جديدة.

وشددت على ضرورة مراعاة وضع البلدات والقرى التي بها إصابات في هذه المحافظات، بحيث تبقى المساجد بها مغلقة لكافة الصلوات الى حين صدور تعليمات بالخصوص.

وبخصوص المحافظة المصابة (الخليل بيت لحم القدس رام الله نابلس)، أكدت الوزارة أن المساجد تبقى مغلقة في كافة القرى والبلدات والمخيمات التابعة لها.

وأوضحت أن مدراء الأوقاف يقومون بالتنسيق مع المحافظ في هذه المحافظات من اجل اتخاذ الاجراء المناسب في البلدات غير المصابة مع إبقاء خطبة وصلاة الجمعة مغلقة الى حين صدور تعليمات جديدة.

ودعت الجميع إلى اتخاذ إجراءات السلامة الصحية المعمول بها والتأكيد على المصلين بضرورة احضار سجادة صلاة وارتداء كمامة والتباعد بين المصلين.

كما طالبت كافة الائمة والمؤذنين القيام بواجبهم بخصوص حث المواطنين ومرتادي المسجد على ضرورة الاخذ بالإجراءات الوقائية واتباع التعليمات الصادرة عن جهات الاخصاص.

وأوضحت الوزارة أن هذه التعليمات جاءت عملا بتوجيهات رئيس الوزراء محمد اشتية وانسجاما مع ما صدر من توجيهات وتعليمات بخصوص تنظيم عمل القطاعات المختلفة ومع استمرار تفشي فيروس كورونا في العديد من المناطق والمخيمات.

وأعلن رئيس الوزراء د. محمد اشتية في بيان مقتضب له باستمرار اغلاق محافظات رام الله وبيت لحم ونابلس والخليل الى حين الاجتماع بين الغرف التجارية والمحافظات ورفع توصيات محددة تدرس ويتم الرد عليها 

و قررت الحكومة، إغلاق محافظات: الخليل وبيت لحم ورام الله ونابلس، لمدة 4 أيام إضافية، ومنع الحركة ما بين كافة محافظات الوطن لمدة أسبوعين.

رام الله الاخباري