السبت 11 يوليو 2020 07:13 م بتوقيت القدس المحتلة

قيادي بفتح : الحكومة تحاول ايجاد حلول للازمة المالية

قيادي بفتح : الحكومة تحاول ايجاد حلول للازمة المالية

رام الله الاخباري : 

أكد ماجد الفتياني، أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، أن الحكومة الإسرائيلية تواصل ابتزازاها للسلطة الفلسطينية فيما يتعلق بأموال المقاصة، مشدداً على أن هناك التزام بقرار القيادة وقف التنسيق الأمني والمدني مع إسرائيل.

وأوضح الفتياني، أن الشعب الفلسطيني يعي تماماً كل المحاولات الإسرائيلية بهذا الشأن، مبيناً أن الحكومة الفلسطينية تسعى لإيجاد البدائل والحلول فيما يتعلق بأزمتها المالية، بحسب ما صرح لموقع "دنيا الوطن".

وأضاف الفتياني: "القيادة الفلسطينية تواصل التحرك على المستويين الدولي والإقليمي لمنع خطة الضم الإسرائيلية، وموقف القيادة حال دون تنفيذ هذه الخطة"، مشيراً إلى أن الرئيس محمود عباس سيُلقي يوم الثلاثاء المقبلة كلمة مهمة خلال المهرجان المركزي المقرر إقامته بمدينة رام الله.

وبين الفتياني، أن المهرجان سيتبع كافة إجراءات السلامة الخاصة بفيروس كورونا، كما سيتم إجراء فحوصات طبية للمشاركين، ومراعاة السلامة الصحية للجميع وفق البرتوكول المتعارف عليه في وزارة الصحة.

وأكمل بالقول: "توافقنا مع وزارة الصحة بشأن عقد المهرجان وسيتم اتباع كافة الإجراءات الخاصة بمواجهة فيروس كورونا، والقيادة تعتذر لأهلنا في المدن التي تفشى بها لوباء لعدم إمكانية مشاركتهم بالمهرجان".

وأعلنت وزارة المالية الفلسطينية في تصريحات سابقة لها  عن أن لديها عجز مالي في شهر مايو/ايار الماضي بقيمة 863 مليون شيكل.

وتابعت في منشورها: "يبلغ اجمالي النفقات الشهرية 1.1 مليار شيكل 850 مليون شيكل رواتب واشباه رواتب و250 مليون شيكل نفقات تشغيلية".

 

المصدر : دنيا الوطن