الجمعة 10 يوليو 2020 02:49 م بتوقيت القدس المحتلة

الصحة: سيتم تزويد مستشفيات الخليل بالطواقم واللوازم الطبية

الصحة: سيتم تزويد مستشفيات الخليل بالطواقم واللوازم الطبية

رام الله الاخباري:

قالت وزيرة الصحة مي الكيلة، إن الوزارة تعمل على توفير طواقم طبية من أطباء وممرضين للمستشفيات في محافظة الخليل لمواجهة فيروس "كوفيد"، عبر إبرام عقود عمل جديدة لمواجهة هذه الأزمة.

وأضافت الكيلة خلال مؤتمر صحفي عقدته، اليوم الجمعة، في محافظة الخليل، أن المحافظة سجلت 4155 إصابة بفيروس كورونا منذ بداية انتشار هذا الوباء في فلسطين، ومن

بين المصابين 20-30% من كبار السن وتظهر عليهم الأعراض بشكل واضح، ويخضعون للعلاج في المستشفيات التي خصصت لمرضى كوفيد، مشيرة إلى أن الوباء أصبح مجتمعي في كافة المحافظات، وسيتم تحويل المصابين إلى المستشفيات الخاصة في ظل الارتفاع في عدد الإصابات.

وتابعت أن وزارة الصحة وفرت 6 أجهزة تنفس اصطناعي لمستشفى دورا، و4 لمستشفى عالية الحكومي، إضافة إلى جهاز(CT.SCAN) التصوير الطبقي المحوري، سيكون

في الأيام القليلة في مستشفى دورا بعد الانتهاء من التجهيزات والبنية التحتية الخاصة، ليخدم مرضى كوفيد وغيرهم.

وأوضحت أن الوزارة تعمل على توظيف عدد من الأطباء والممرضين لزيادة الكادر الطبي في محافظة الخليل، وتخفيف الأعباء والضغوط، ومساندة الأطباء في مستشفى دورا

الخاص بمرضى كوفيد، كما أن أربع شاحنات محملة باللوازم والاحتياجات الطبية رافقت الوزيرة لتغطية احتياجات مستشفى عالية الحكومي ومستشفى دورا، ومستشفى يطا.

وقالت الكيلة إن الصحة تعمل بجهد جماعي وشراكة مع القطاع الخاص، وأن القرارات التي يتم اتخاذها، تأتي بعد دراسات عميقة تكون بالشراكة مع كافة جهات الاختصاص وممثلي القطاع الخاص والقوى التنظيمية والمحافظين.

وأضافت أن وزارة الصحة تعمل بشكل متواصل لمواجهة هذا الوباء، داعية الجميع للالتزام بالإجراءات والتعليمات التي تصدر عن الجهات الرسمية ووزارة الصحة.

المصدر : وفا