في حالة نادرة ..طبيب امريكي يعاني من اعراض كورونا منذ 120 يوماً

طبيب امريكي وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

يعاني طبيب أمريكي من مدينة نيويورك من أعراض فيروس كورونا المستجد، منذ أكثر من 4 أشهر على اصابته بالفيروس، في حالة استثنائية لم تحدث منذ ظهور الوباء في الصين أواخر ديسمبر الماضي.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الطبيب النفسي "يوشاي ريم"، المقيم في مستشفى نيويورك-بريسبيتيريان الجامعي، أصيب بأعراض المرض في منتصف مارس/آذار الماضي، إلا أنه لا يزال يعاني من تلك الأعراض حتى اللحظة.

ونشر الطبيب ريم مقالا في موقع "ستيت نيوز" الأمريكي، أعرب فيه عن حالة من اليأس الشديد تنتابه مؤخرا، لأنه لم يتمكن من التخلص من أعراض المرض القاتل.

وأضاف في مقاله: "في البداية وعلى الرغم من مرور أسبوعين –المدة المفترض لمريض كورونا التزام الحجر المنزلي- إلا أن الأعراض التنفسية كانت لا تزال موجودة، بالإضافة إلى ظهور أعراض أخرى".

ولا يزال العلماء والأطباء، غير قادرين على معرفة سبب معاناة مرضى فيروس كورونا من أعراض لمدة طويلة، غير أن بعض النظريات بدأت تفسر الأمر مؤخرا.

ومن ضمن إحدى هذه النظريات، هو أن الفيروس ينشط مرة أخرى في أجسام المرضى، فيما يعتقد آخرون أن الأعراض التي تدوم لوقت طويل ربما ليست إلا استجابة مناعية طويلة المدى في مواجهة العدوى.

وتتصدر أميركا قائمة دول العالم الأكثر تأثراً، كونها تسجل الجزء الاكبر من الحصيلة العالمية لأعداد الوفيات والاصابات المعلنة، وسجلت حتى مساء الأربعاء، 888 حالة وفاة، ليرتفع بذلك عدد الوفيات الاجمالي لديها الى 134,860 شخصاً.

وبينت أحدث الإحصاءات العالمية حول جائحة كورونا، أن الفيروس أودى بحياة 551,190 شخصاً في العالم، فيما بلغت حصيلة المصابين، نحو 12 مليون، و156 ألف حالة مؤكدة، تعافى منها أكثر من 7 ملايين و25 ألف مريض.

وتواصل جائحة كورونا تفشيها في 213 دولة وإقليم ومنطقة حول العالم، وسجلت الأربعاء، اكثر من 213 ألف إصابة جديدة، وأوقعت خلال الـ24 ساعة الأخيرة 5,516 حالة وفاة على الأقل.

عربي بوست