الاردن : لا اصابات بفيروس كورونا المستجد

الاردن وفيروس كورونا

رام الله الاخباري : 

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني أمجد العضايلة، عدم تسجيل أية إصابات بفيروس كورونا في المملكة الأردنية خلال الـ24 ساعة الماضية، مشيراً إلى أن الحكومة الأردنية تواصل مشاريعها وبرامجها التي تهدف لتعويض المتضررين اقتصادياً جراء آثار الجائحة.

وقال العضايلة: إن "الحكومة دعمت القطاع السياحي، وقطاع النقل، والسياحة العلاجية، وهناك إجراءات أيضاً لتوفير المنعة لقطاعات أخرى، وإن هناك إجراءات

واستراتيجيات يتم بناؤها للتكيف مع هذه الأزمة، والتعافي من آثارها، وبدء مرحلة جديدة لمواكبتها والتخفيف من حدة الأضرار التي أصابت مختلف القطاعات".

وأضاف في مؤتمر صحفي: أن "برامج التكافل والحماية الاجتماعيّة التي ينفّذها صندوق المعونة الوطنيّة، والمؤسّسة العامّة للضمان الاجتماعي، والبنك المركزي، اقتربت من الوصول إلى نحو مليون أسرة مستفيدة".

وأشار إلى انه سيتم خلال الأسبوع المقبل، تسليم الدفعة الثالثة للمستفيدين من برنامج دعم العاملين بالمياومة، حيث يستفيد منه قرابة 250 ألف أسرة، بواقع 27 مليون دينار.

كما لفت إلى أنه سيتم تسليم المستفيدين من برنامج الدعم التكميلي "تكافل" البالغ عددهم 55 ألف أسرة لهذا العام، حيث يصل المبلغ المخصّص لهم يصل إلى (14) مليون دينار تُدفع بشكل ربع سنوي.

وتابع: أن "عدد المنشآت المستفيدة من برنامج حماية الموجّه لقطاعي السياحة والنقل (170) منشأة، في حين وصل عدد المنشآت المستفيدة من برنامج تمكين اقتصادي (1) 6700 منشأة، شملت قرابة (136) ألف عامل فيها".

ولفت العضايلة، إلى أن أكثر من 3645 شركة ومنشأة استفادت من برنامج التمويل الذي أطلقه البنك المركزي لدعم الشركات والمنشآت التي تضرّرت بسبب جائحة كورونا، بتمويل وصل إلى 156 مليون دينار، استفاد منه أكثر من 75 ألف عامل وعاملة.