وفاة سيدة بعد ان لعقت يدها "قطة منزلية "

وفاة سيدة بعد ان لعقت يدها قطة

رام الله الاخباري : 

أعلنت السلطات الأسترالية، وفاة سيدة مسنة بعد أن قامت قطة منزلية بلعق يدها، حيث نقلت إليها مرض التهاب السحايا الجرثومي، ما أدى لدخولها في غيبوبة فارقت على إثرها الحياة.

وقال أطبان ومسعفون أستراليون: إنهم "عثروا على المصابة وهي فاقدة الوعي وعلى يدها سحجة صغيرة وآثار لعاب القطة، حيث دخلت السيدة في غيبوبة لمدة 9 أيام، قبل أن تفارق الحياة"، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأكد الأطباء، أن القطة نقلت مرض التهاب السحايا الجرثومي للسيدة، حيث أن المرض لا يمكن علاجه بالمضادات الحيوية العادية، ويتسبب في حدوث التهاب سريع في طبقات الأنسجة التي تغطي الدماغ والحبل الشوكي.

وبحسب "ليندسي جرايسون" مديرة الأمراض المعدية في "أوستن هيلث"، فإن شخصًا واحدًا على الأقل في الأسبوع يموت بسبب المخاطر غير المعروفة للعاب القطط، مضيفة: أن "لعاب القط مضاعفات مروعة، بما في ذلك فشل القلب أو العمى، والتي يمكن أن تكون مدمرة للأشخاص الذين يعانون من ضعف جهاز المناعة".

وأضافت: أن "القطط تحمل بكتيريا قاتلة مثل الباستوريلا والبارتونيلا التي تسبب مرض خدش القطط، كما شددت على أن الناس يجب أن يكونوا حذرين من ترك القطط تلعق الجروح المفتوحة."، حيث يصيب المرض الأطفال الأكبر سنًّا والبالغين.

ومن أعراضه المباشرة تيبُّس الرقبة ما يصعب حركة الرأس للأسفل والأعلى بشكل كبير، كما أنه يسبب حُمَّى وصداع.