تسجيل 475 إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين

unnamed (1)

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، تسجيل 475 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، منها 316 في محافظة الخليل.

وقالت الوزارة في التحديث الصادر عن وزارة الصحة حول الحالة الوبائية في فلسطين، إنها "سجلت 475 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، بينها 316 في محافظة الخليل، و 14 في ضواحي القدس، وفي مدينة القدس 93، 23 محافظة بيت لحم، 6 محافظة طولكرم، 15 محافظة رام الله والبيرة، و6 محافظة نابلس، أريحا 2".

وأضافت: "بلغ عدد الحالات الموجودة في غرف العناية المكثفة 21 حالة، وجميعها تتلقى العلاجات حسب البروتوكول الفلسطيني، بينها 5 حالات موصولة بأجهزة التنفس الاصطناعي".

وحول توزيع الحالات الخطرة، قالت الوزارة إنها "موزعة على النحو التالي9 محافظة الخليل، 1 مريض محافظة نابلس، 8 محافظة بيت لحم، 3 في هوغوتشافيز بمحافظة رام الله والبيرة".

وأشارت إلى أنه تم تسجيل حالة وفاة واحدة لمواطن (62 عاماً) من الخليل، فيما بلغت عدد العينات التي ما زالت قيد الفحص 2500 عينة من مختلف المحافظات.

وقالت الوزارة: إن "عدد الحالات النشطة الكلي وصل إلى 4876، فيما بلغ عدد حالات التعافي 668 في حين وصل عدد حالات الوفاة 23 حالة".

وكانت الحكومة الفلسطينية، قد أعلنت مساء أمس الثلاثاء، تمديد فترة الإغلاق للمحافظات الفلسطينية في الضفة الغربية لمدة 5 أيام أخرى، تبدأ من صباح غد الأربعاء، في ظل ازياد معدلات الإصابة بفيروس كورونا.

وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور كمال الشخرة، صباح اليوم الأربعاء، عن وفاة فلسطيني ستيني من محافظة الخليل متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وقال الشخرة في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية رصدته "رام الله الاخباري": " لدينا عدد كبير من المصابين بفيروس كورونا من كبار السن وممن يعانون من أمراض مزمنة، حتى وصلت النسبة إلى 30% من الحصيلة النهائية للمصابي حتى اللحظة".

وبشأن قرار تمديد الاغلاق، أكد الشخرة أن هذا القرار مهم ولكن الأهم هو أن يكون هناك التزام من قبل المواطنين، مشيرا إلى أن القرار ساعد الطواقم الطبية في أخذ العينات وكافة الاجراءات التي تستوجب فحص المخالطين والخارطة الوبائية.

وأعرب الناطق باسم الصحة عن أمله في أن يكون هناك التزام من قبل المواطنين من اجل صحتهم وسلامتهم.

وتابع: "في بعض المحافظات يوجد التزام كبير وحد من انتشار الفيروس ووصلنا للمخالطين كافة وبعض المحافظات لا يوجد، وعدد الإصابات لن يقل طالما بقي الاختلاط ووجود تجمعات وعدم التزام بالإجراءات الوقائية".

رام الله الاخباري