الحكومة: قرار فتح البنوك ليس للجمهور

kabKS

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، صباح اليوم الأربعاء، أن فتح البنوك في الأراضي الفلسطينية ليس للجمهور، بل لتسيير الحالة الاقتصادية للبلاد مثل الشيكات والمصانع ورجال الأعمال.

وأشار ملحم في حديث لتلفزيون فلسطين صباح اليوم تابعته "رام الله الاخباري"، إلى أن هذا فتح ملتزم بقانون الطوارئ وللحفاظ على منع التصلب للحالة الاقتصادية.

وأضاف: "ذهبنا الى "سيناريو وسط" بأن يمدد الإغلاق 5 أيام "لعل وعسى" أن تكون هذه الفترة لكسر سلسلة مسار الوباء الذي يتفشى بطريقة سريعة ونتطلع الى أن تكون هذه الفترة كافية لتقليص عدد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا".

وأوضح ملحم أن الخزينة الفلسطينية تعاني من تراجع حاد وفادح خلال الفترة الأخيرة، جراء ضعف الإيرادات، الأمر الذي لن يساعدها في القيام بما قمنا به بالسابق من مساعدة المواطنين المتضررين من جائحة كورونا وحالات الاغلاق الأخيرة.

وأوضح أن تخوف المواطنين من حدوث شلل اقتصادي هو أمر مشروع، مبينا أن الحكومة هي المتضرر الاكبر من هذا الشلل باعتبار ان كلما ازدادت أيام الاغلاق انخفضت الايرادات على شحها.

وأضاف ملحم: "لكن الحكومة تعمل على الموازنة بين الاقتصاد والصحة ولكن الاساس في هذه المواءمة هو المواطن، فإذا كان هناك تعاون يمكن أن نسجل عدد اقل من الاصابات والخسائر، وكلما التزم المواطن بالتدابير الاحترازية والوقائية، كلما أعدنا دورة الحياة الاقتصادية وعدم العودة الى الاغلاقات".

تلفزيون فلسسطين