الثلاثاء 07 يوليو 2020 09:26 م بتوقيت القدس المحتلة

الحوثيون يتوعدون باستهداف القصور الملكية السعودية

الحوثيون يتوعدون باستهداف القصور الملكية السعودية

رام الله الاخباري : 

أعلنت جماعة "أنصار الله" الحوثية، اليوم الثلاثاء، أنها ستستهدف قصور المسؤولين السعوديين خلال الفترة المقبلة، بعد عودة طائرات التحالف الذي تقوده السعودية لقصف أهداف في اليمن بعد توقف خلال فترة جائحة كورونا.

وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سريع: "على المدنيين السعوديين أو المقيمين الابتعاد عن قصور المسؤولين السعوديين؛ فقد أصبحت ضمن الأهداف العسكرية لقواتنا".

وأضاف: "نقول لإخواننا من مواطنين ومقيمين في السعودية، ابتعدوا عن المقرات العسكرية أو المقرات المستخدمة لأغراض عسكرية".

وتابع: أن "جميع أهداف قواتنا عسكرية أو ذات طبيعة عسكرية أو أهداف لها علاقة بالجانب العسكري، ونجحنا بتنفيذ عمليات نوعية تمثلت في ضربات مركزة على أهداف حساسة من ضمن بنك أهدافنا".

وقال المتحدث العسكري: إن "المسيّرات اليمنية وكذلك الصواريخ تتجه إلى أهدافها وفق مسار مرسوم مسبقاً وصواريخ العدوان الاعتراضية هي التي تسقط على المدنيين، وحربكم الاقتصادية ستكون عواقبها وخيمة وقد تمتد نيرانها إلى عقر داركم عما قريب"، على حد وصفه.

وكانت السعودية قد أعلنت خلال الأيام القليلة الماضية عن إسقاط طائرات مسيّرة مفخخة تطلقها الجماعة الحوثية، متهمة إيران بالوقوف وراء عمليات إطلاق الصواريخ الباليستية والمفخخات من اليمين صوب الأراضي السعودية.

وفي أعقاب استمرار إطلاق الطائرات المفخخة، عادت قوات التحالف التي تقوده السعودية لشن غارات في مناطق متفرقة في اليمن، ضد أهداف تقول إنها تابعة لجماعة أنصار الله الحوثية.

ويمر اليمن بأسوأ أزمة إنسانية واقتصادية بسبب الحرب المستمرة في اليمن منذ العام 2013، حيث تتفشى العديد من الامراض فيما وصلت مستويات الفقر والمجاعة لمستويات قياسية بحسب تقارير أممية.