سلطة النقد تصدر تعميماً هاماً بشأن عمل البنوك خلال فترة الإغلاق

سلطة النقد والبنوك

رام الله الاخباري : 

أصدرت سلطة النقد الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، تعميماً بخصوص دوام المصارف خلال فترة الطوارئ، وبعد إعلان الحكومة الفلسطينية تمديد إغلاق المحافظات لمدة 5 أيام أخرى تبدأ من صباح غد الأربعاء، لحصر الحالة الوبائية وتمكين الطواقم الطبية من القيام بمهامها في رصد الإصابات بفيروس كورونا.

وقالت سلطة النقد في تعميم إلى كافة المصارف العاملة خلال الفترة الراهنة، إنه "استنادا إلى قرار الرئيس محمود عباس بتجديد حالة الطوارئ في فلسطين وإلى تعليمات

رئيس الوزراء حول هذا الشأن، ولاحقاً إلى تعميمنا رقم 138/2020 بشأن دوام المصارف وخلال الفترة الراهنة فقد قررت سلطة النقد، إعادة فتح فروع المصارف ابتداء

من صباح غد الأربعاء بحيث تعمل المقاصة وفقا للمعتاد، وذلك بهدف استمرار تقديم الخدمات المصرفية لأبناء شعبنا، والحفاظ على الدورة التجارية والاقتصادية وتوفير السلع والخدمات الأساسية للمواطنين في ظل فترة الأزمة".

وقررت سلطة النقد، تقليص ساعات العمل المخصصة لاستقبال الجمهور بحيث تبدأ من الساعة التاسعة صباحا ولغاية الساعة الثانية بعد الظهر، وتنظيم تواجد المراجعين داخل الفرع بما لا يتجاوز العدد عشرة مراجعين وتفعيل خدمات الحجز المسبق من خلال التطبيقات الإلكترونية.

كما تضمن تعميم سلطة النقد، استغلال الكوادر البشرية بالشكل الأمثل وتخفيض عدد الموظفين في الفرع والحد من تنقلهم ما بين المحافظات والقرى والمدن حفاظا على

سلامتهم، والاستمرار في تطبيق إجراءات الوقاية الصحية المعتمدة من قبل وزارة الصحة الفلسطينية واتخاذ كافة إجراءات الحماية والوقاية اللازمة للحفاظ على سلامة الموظفين والعملاء.

وجاء في تعميم السلطة النقد، الاستمرار في توفير الخدمات المصرفية الالكترونية للأفراد وتغذية الصرافات الآلية بالنقد، كما أنه يجوز للمصارف وبعد موافقة سلطة النقد إغلاق الفروع في المناطق التي يتم إغلاقها بشكل كامل بسبب تفشي الفيروس.

وأعلنت الحكومة الفلسطينية، مساء اليوم الثلاثاء، تمديد فترة الإغلاق للمحافظات الفلسطينية في الضفة الغربية لمدة 5 أيام أخرى، تبدأ من صباح غد الأربعاء، في ظل ازياد معدلات الإصابة بفيروس كورونا.

ff

107165635_4149599895082370_6055379869022418948_o