الثلاثاء 07 يوليو 2020 08:06 م بتوقيت القدس المحتلة

الصحة العالمية: ذروة تفشي كورونا لم تبدأ بعد

الصحة العالمية: ذروة تفشي كورونا لم تبدأ بعد

رام الله الاخباري : 

أكدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، أن انتشار فيروس كوورنا في العالم لم يبلغ ذروته بعد، رغم تجاوز اعداد المصابين في العالم عتبة 11.7 مليون شخص، واقتراب أعداد الوفيات من حاجز 550 ألف شخص.

وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدانوم غيبريسوس، إن انتشار فيروس كورونا يتسارع، ولم يبلغ مرحلة الذروة بعد".

 وأضاف: أن "الأوضاع في أمريكا اللاتينية لا تبدو جيدة مع ارتفاع الوفيات والإصابات بفيروس كورونا"، حيث تسجل البرازيل الدولة الثانية في العالم في اعداد ضحايا الفيروس، أرقاماً قياسية للوفيات وأعداد الإصابات.

وتابع: "إذا كان عدد الإصابات على ما يبدو مستقراً على الصعيد العالمي، فالواقع أن بعض الدول أحرزت تقدماً كبيراً في خفض عدد الوفيات لديها، في حين لا يزال عدد الوفيات في دول أخرى يرتفع".

وأشارت المنظمة، إلى أنها عدلت معلوماتها حول إبلاغ الحكومة الصينية عن تفشي فيروس كورونا في مدينة ووهان، لافتة إلى أنها سمعت عن تفشي الفيروس المستجد من الإنترنت ووسائل الإعلام، وليس من المسؤولين الصينيين.

وقالت قناة "فوكس نيوز" الأمريكية: إنه "تم إجراء التعديلات على موقع منظمة الصحة العالمية على الإنترنت في 29 يونيو، مما يعيد الحديث عن أن الصين تستّرت لفترة طويلة على ظهور الفيروس، وأن المنظمة تكتمت على ذلك".

وبحسب التعديلات الجديدة، فإن منظمة الصحة العالمية وصلت إلى التحذير الأول من انتشار الوباء من مكتب المنظمة في بكين وليس من السلطات هناك أو لجنة الصحة لبلدية ووهان، وهو ما كانت الولايات المتحدة تتهم السلطات الصينية بخصوصه.

وبحسب أحدث الإحصائيات فقد وصلت أعداد المصابين بفيروس كورونا في العالم 11,662,574، فيما بلغت أعداد الوفيات 539,058، في حين وصل عدد الحالات النشطة إلى 4,786,784، اما المتعافون في العالم من الإصابة فبلغ عددهم 6,336,732.