الثلاثاء 07 يوليو 2020 03:43 م بتوقيت القدس المحتلة

هل التحكيم الإسباني منحاز لريال مدريد؟

هل التحكيم الإسباني منحاز لريال مدريد؟

رام الله الاخباري:

تصاعد الحديث مؤخرا، عن نزاهة التحكيم في الدوري الإسباني بعد مباراة ريال مدريد وأتلتيك بلباو الأخيرة، التي انتهت بفوز الفريق الملكي بهدف من ركلة جزاء.

وأعاد هذا الفوز السؤال مجددا، هل فعلا ينحاز التحكيم لريال مدريد؟ وهل هي ضربة حظ أم انحياز ممنهج من قبل الحكام؟.

وعلى الرغم من عدم وجود أدلة قاطعة في هذا الصدد، إلا انه لا يمكن تجاهل الوقائع، حيث سبق من حكم ان اشتكى مطالبات مسؤولين له بتفضيل ريال مدريد في مباراة الكلاسيكو، فيما رصدت عدسات الكاميرات أحد الحكام وهو يحمل كيسا عليه علامة الفريق وبعض مقتنياته.

أما رئيس برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو، فقال: إن لدينا أفضل دوري لكن تقنية الفار غير عادلة، لقد غيرت عدة نتائج ودائما تكون لصالح الفريق ذاته.

وقال الحكم السابق في الدوري الإسباني لكرة القدم " إدواردو إيتورالدي غونزاليس"، مؤخرا، أن أغلب الحكام الحاليين للدوري الإسباني يشجعون الفريق الملكي "ريال مدريد" بشكل أفضل من الفرق الأخرى.

ونقلت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية، عن الحكم المعتزل تأكيده أن 90% من حكام الليغا، هم مشجعون لريال مدريد و10 بالمئة مشجعون لبرشلونة.

يذكر أن وسائل الاعلام الاسبانية كانت قد نقلت عن "غونزاليز" قوله: "حكام كرة القدم لم يأتوا من المريخ، هم أصبحوا حكاما لأنهم يحبون كرة القدم، وعندما تحب كرة القدم، فأنت في الغالب ستشجع فريقا ما".

وخطفت النسبة التي أعلن عنها "غونزاليز" عناوين الصحف الإسبانية، في وقت سابق، معتبرين أنها نسبة عالية جدا، بعدما أثارت الجدل.

المصدر : سكاي نيوز