الثلاثاء 07 يوليو 2020 03:40 م بتوقيت القدس المحتلة

رام الله: توقيع ميثاق شرف للالتزام بالإجراءات الوقائية لمواجهة كورونا

رام الله: توقيع ميثاق شرف للالتزام بالإجراءات الوقائية لمواجهة كورونا

رام الله الاخباري : 

تداعى ممثلون عن الفعاليات والمؤسسات والجمعيات والمجالس والهيئات المحلية والبلديات والقوى الوطنية ورجال الإصلاح في محافظة رام الله والبيرة، اليوم الثلاثاء، لتوقيع ميثاق شرف حول الالتزام بالإجراءات الصحية لمواجهة فيروس كورونا.

ويتضمن الميثاق، الالتزام بالتقيد بالبروتوكولات الصحية الداعية لعدم التجمع، خاصة فيما يتعلق بالأعراس وبيوت العزاء وكل ما من شأنه نشر وباء فيروس كورونا.

وتم توقيع الميثاق برعاية الدكتورة ليلى غنّام محافظ رام الله والبيرة، وبحضور ممثلين عن الهيئات المحلية والجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني.

وطالب القائم بأعمال رئيس بلدية البيرة جمال شلطف، أهالي مدينة البيرة بالالتزام بما جاء بالميثاق، والتقيّد بالتعليمات الصادرة من الجهات ذات الاختصاص، للحد والقضاء على هذا الفايروس، متمنياً في الوقت ذاته السلامة لأبناء شعبنا الفلسطيني.

وكان رئيس الوزراء محمد اشتية قد بحث مع قادة الأجهزة والهيئات الأمنية، الإجراءات الجديدة للحد من تفشي فيروس كورونا، على ضوء توصيات اللجان الصحية، بعد وصول الإصابات إلى معدلات كبيرة، وذلك قبل رفع التوصية النهائية إلى الرئيس محمود عباس.

وأكد الاجتماع، الذي عقد اليوم الثلاثاء في مكتب رئيس الوزراء بمدينة رام الله، ضرورة تشديد الرقابة وإيقاع العقوبات على المخالفين خصوصا فيما يخص إقامة الأعراس وبيوت العزاء والتجمعات بشكل عام، وهي المتسببة بنحو 82% من مجمل الإصابات في المحافظات.

وناقش الاجتماع رفع مستوى التواجد الأمني في المناطق المصابة والأكثر تعرضا إلى تفشي الوباء، وكذلك إيجاد وسائل لفرض الإجراءات في المناطق التي يمنع الاحتلال قوات الأمن من الوصول لها.

واستعرض قادة الأجهزة خططهم الأمنية للفترة المقبلة، كما نوقشت أفكار لتعزيز الشراكة مع مختلف مكونات المجتمع للمساهمة في توعية الجمهور ووقالمناسبات الاجتماعية، استكمالا لدعوة رئيس الوزراء لتبني ميثاق شرف بمنع المناسبات الاجتماعية، وكذلك تفعيل دور لجان الطوارئ.

ff

107583395_3431771786833018_7852921590660363836_o