الصحة: وفاة مسن بفيروس كورونا من الخليل

thumb

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، صباح اليوم الثلاثاء، عن تسجيل وفاة جديدة لمواطن سبعيني من مخيم الفوار في محافظة الخليل بفيروس كورونا، ما يرفع عدد حالات الوفاة بالفيروس في فلسطين إلى ٢٢ حالة.

وقالت في بيان صحفي مقتضب: "بلغ عدد الحالات الموجودة في غرف العناية المكثفة ٨ حالات بينها ٣ حالات موصولات بأجهزة التنفس الاصطناعي".

وكان مسؤول الطب الوقائي في الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة علي عبد ربه، قد أكد أن الوضع الصحي في فلسطين خطير جدا وكارثي، نتيجة الارتفاع الكبير في الإصابات جراء فيروس كورونا المستجد.

وقال عبد ربه في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" رصدته "رام الله الاخباري": "الوضع خطير جدا وبات واضح للعيان ان الامر جد خطير وليس بالمؤامرة وليس من انتاج هوليود، وعلينا جميعا ان نتحمل مسؤولياتنا الفردية والجماعية حتى يتم محاصرة هذا الوباء ومنع هذه الآلية الكبيرة في انتقال العدوى وحتى نكسر سلسلة الانتقال وانتشار الفيروس وتخفيف الإصابات، والنتائج الكارثية الناجمة عن الازدياد المطرد في الإصابات".

وأشار إلى أن هنالك حالات حرجة موصولون بأجهزة التنفس الصناعي وموجودين في أقسام العناية المركزة، مبينا أن معظم المرضى يعانون من امراض مزمنة وكبار سن.

وأضاف: "هذا ما حذرنا منه وهذا ما طلبنا المواطنين الحذر منه الوضع الخطير المحزن، وهذا كله جراء الاستهتار لأن المسؤولية جماعية على نفس المحتوى بين المواطن والصحة والحكومة".

رام الله الاخباري