الإثنين 06 يوليو 2020 11:43 ص بتوقيت القدس المحتلة

نقابة الاطباء : الاغلاق الشامل هو الحل الوحيد لمواجهة كورونا

نقابة الاطباء : الاغلاق الشامل هو الحل الوحيد لمواجهة كورونا

رام الله الاخباري:

جددت نقابة الأطباء، اليوم الاثنين، التأكيد على أن الاغلاق الشامل هو الحل الوحيد لتحديد خارطة وباء كورونا المستجد، وذلك في ظل الاعداد الكبيرة من المصابين بالفيروس مؤخرا.

ووفقا لرئيس اللجنة الفرعية لنقابة الأطباء في الخليل، وائل أبو سنينة، فإن هذه التوصية تقدمت بها نقابة الأطباء بناء على المعطيات والأرقام والفحوصات التي تجري بخصوص فيروس كورونا المستجد.

وحذر أبو سنينة من خطورة الوضع الصحي في محافظة الخليل، مبينا أنه يحتاج الى إعادة نظر في السياسات الصحية المتبعة، وإعادة ترتيب وتنظيم، وإدخال تحديثات وتعديلات على النظام الصحي.وفقا لحديثه لـ"الحدث".

وأوضح أن الكوادر الطبية الموجودة في المستشفيات غير كافية وبحاجة إلى مزيد من الكوادر الإضافية وأدوات ومختبرات ومراكز وغيرها، نظرا لحالة الوباء الموجودة في البلاد، معربا عن أمله بأن تأخذ الحكومة بتوصيات النقابة اليوم.

يذكر أن نقابة الأطباء، كانت قد أوصت قبل أيام، بإغلاق محافظة الخليل لمدة أسبوعين قابلة للتجديد، في خطوة قد تعمل على وقف انتشار الوباء، وإعلان الخليل منطقة موبوءة صحيا وتكثيف الجهود لتوفير ما يلزم المواطنين من قبل الحكومة بهذا الخصوص.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الاثنين، عن تسجيل 64 إصابة جديدة بفيروس كورونا منذ التحديث المسائي يوم أمس، ليصل العدد الإجمالي للاصابات 4786 إصابة.

وأشارت إلى أن عدد الحالات الموجودة في غرف العناية المكثفة بلغت 8 حالات بينها 3 حالات موصولات بأجهزة التنفس الاصطناعي.

ولفتت إلى أن عدد الحالات النشطة وصلت 4100، بينما وصل عدد حالات التعافي، 665، فيما ارتفعت أعداد الوفيات إلى 21 حالة، بعد تسجيل حالة وفاة صباح اليوم لمسنة من الخليل.

المصدر : الحدث