الداخلية: قرار تمديد الاغلاق الشامل من عدمه يتخذ اليوم

thumb (1)

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن الناطق باسم وزارة الداخلية الفلسطينية، غسان نمــر، اليوم الاثنين، أن قرار تمديد الاغلاق الشامل في محافظات الضفة الغربية من عدمه سيتم اتخاذه اليوم.

وقال نمر: "إن تمديد الإغلاق الحالي الذي ينتهي مســاء غد الثلاثاء، يعتمد على تقارير لجنة الطوارئ العليا، واجتماع مجلس الوزراء اليوم، وتقارير اللجنة الوزارية المكلفة بدراسة الوضع الوبائي في محافظة الخليل".

وأوضــح نمــر أن رئيس الوزراء ســيجتمع اليــوم الاثنين بلجنة الطــوارئ العليا وقيادة الأجهزة الأمنية، ويترأس جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية، وبعدها يقرر بالتنسيق مع الرئيس تمديد الإغلاق الحالي من عدمه.

وأعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، صباح اليوم الاثنين، عن وفاة مواطن ستيني من الخليل بفيروس كورونا في مستشفى دورا الحكومي، ما يرفع عدد حالات الوفاة بالفيروس إلى ٢١ حالة.

وقالت في بيان صحفي مقتضب: "بلغ عدد الحالات الموجودة في غرف العناية المكثفة ٨ حالات بينها ٣ حالات موصولات بأجهزة التنفس الاصطناعي".

وكان مسؤول الطب الوقائي في الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة علي عبد ربه، قد أكد أن الوضع الصحي في فلسطين خطير جدا وكارثي، نتيجة الارتفاع الكبير في الإصابات جراء فيروس كورونا المستجد.

وكان محافظ نابلس اللواء ابراهيم رمضان، قد أكد، أن قرار استمرار حالة الاغلاق الشامل من عدمه مرتبط بشكل أساسي بتطورات الحالة الوبائية واعدد الإصابات بفيروس كورونا اليومية.

ونقلت إذاعة "طريق المحبة" عن اللواء رمضان تأكيده أن قرار الإغلاق سيبقى حتى يوم الثلاثاء المقبل، بينما سيتم فتح بعض القطاعات بشكل تدريجي، مشددا على أنه لا يمكن تعطيل مصالح الناس لفترة طويلة.

ودعا رمضان المواطنين إلى الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة العامة الصادرة عن وزارة الصحة؛ في خطوة قد تقلل من الإصابات وتقلل مدة الإغلاق.

الحياة الجديدة