12 حالة انتحار في غزة منذ بدء العام الجاري

p3ibvsgdvw7luxfcqo0kuocsobtgugp6

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشف المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية في قطاع غزة العقيد أيمن البطنيجي، اليوم الأحد، عن تسجيل 12 حالة انتحار في قطاع غزة منذ بدء العام الجاري، مشيراً إلى أنها أقل من الأعداد التي شهدتها ذات الفترة من العام الجاري.

وقال البنطيجي: إنه " خلال العام الحالي سُجلت 12 حالة انتحار في قطاع غزة وهي الأقل مقارنة بالعام الماضي 2019 حيث سجلت فيها 32 حالة، وإن الحالات هي حالات فردية وليست ظاهرة، وهذه الأرقام والاعداد لا تشكل أي خطورة"، على حد وصفه.

وأضاف: "ندعو المواطنين إلى عدم اثارة قضية الانتحار في قطاع غزة وإعطائها حجماً أكبر من حجمها الطبيعي، ونحذر كل من يتعاطى مع أي أخبار كاذبة تسهم في نشر الجريمة وهناك متابعة تُجريها أجهزتنا الأمنية لمثيري الشائعات وتضخيمها في بعض الحالات التي تحصل في القطاع".

وتابع: "علينا ألا نستعجل في إطلاق المصلحات على أي جريمة تقع في مجتمعنا بانها ظاهرة وخطيرة، فالطواقم الطبية والادلة الجنائية والطب الشرعي هي من تحدد طبيعة وسبب الوفاء لكل حالة"، بحسب ما صرح لإذاعة "صوت الأقصى".

وقال البنطنيجي: "نحن بحاجة إلى التكاثف والتعاضد لحل المشاكل الاجتماعية بالطرق الأنسب وعلينا ألا نترك هذه الحالات لليأس فيجب العمل على حل مشاكلها، وإن بعض حالات الانتحار ليس لها علاقة بالمال أو حتى بالوضع الاقتصادي وتحتاج لتدخل من جهات حكومية ومؤسسات أهلية معاونة لحل مشاكلها".

 

صوت الاقصى

خبر عاجل