"إسرائيل" الثالثة عالميا من حيث نسبة عدد الإصابات بكورونا

1

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

احتلت إسرائيل المرتبة الثالثة بين دول العالم من حيث عدد المصابين الجدد بفيروس كورونا المستجد لكل مليون نسمة، وذلك بعد الولايات المتحدة التي تصدرت قائمة الدول من حيث عدد الوفيات والاصابات بالفيروس التاجي ثم تشيلي في المرتبة الثانية.

ويجتمع مجلس الوزراء الإسرائيلي الخاص بأزمة كورونا "كابينيت كورونا" ظهر اليوم، لمناقشة إمكانيات فرض قيود جديدة، في محاولة جديدة لمكافحة تفشي الفيروس القاتل.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء السبت، عن تسجيل 4 حالات وفاة جديدة و977 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الأخيرة، ليرتفع عدد الوفيات إلى 330 وفاة، وعدد المصابين إلى 29032 مصابا.

وهاجم وزير إسرائيلي، أمس السبت، حكومة الاحتلال الإسرائيلي بعد وقفها تعقب مصابي كورونا عبر جهاز "الشاباك" الإسرائيلي قبل نحو شهر، والسماح له مجدداً قبل أيام بتعقب المصابين، معتبراً أن ذلك كان من أسباب تفشي كورونا في إسرائيل.

وقال وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتس: إن "استعمال هذه الوسيلة التكنولوجية في استخدام التعقب الرقمي لمرضى كورونا ومخالطيهم، هي الأنجع لرصد المرضى وقطع سلسلة انتقال العدوى، وإن وقف تعقب المرضى كان لأسباب شعبوية"، على حد وصفه.

وأضاف الوزير الإسرائيلي: أن "وزارة الصحة الإسرائيلي يجب أن تستمر في إدارة أزمة جائحة كورونا، وأنه يرفض تخويل وزارة الجيش كامل المسؤولية عن التعامل مع الجائحة".

وكانت حكومة الاحتلال، قد صادقت قبل نحو أسبوع على منح الضوء الأخضر لجهاز الشاباك الإسرائيلي باستئناف أساليب تعقب المصابين بفيروس كورونا المستجد ومخالطيهم، بعد الارتفاع الكبير في أعداد الإصابات في دولة الاحتلال.

وتمت مصادقة حكومة الاحتلال على القرار بالإجماع، على الرغم من الانتقادات الشديدة لهذه الخطوة بسبب انتهاكها لخصوصية الإسرائيليين، وتعقب هواتفهم.

وجاء قرار السماح لجهاز الشاباك بتعقب مصابي كورونا في إسرائيل، بعد ارتفاع أعداد المصابين وتسجيل أرقام قياسية في دولة الاحتلال خلال الفترة الأخيرة، فيما عادت حكومة الاحتلال لفرض تقييدات على الحركة في بعض المناطق للحد من انتشار المرض.

اعلام اسرائيلي