الأحد 05 يوليو 2020 12:28 م بتوقيت القدس المحتلة

فلسطين: تسجيل 208 إصابة جديدة بـ"كورونا"

فلسطين: تسجيل 208 إصابة جديدة بـ"كورونا"

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، عن تسجيل 208 إصابات جديدة بفيروس كورونا منذ التحديث المسائي أمس وحتى الساعة 9:00 صباح اليوم، لترتفع أعداد الإصابات في فلسطين 4458 إصابة.

وأوضحت الوزارة أن من بين الإصابات 185 في محافظة الخليل، و11 في محافظة بيت لحم، وإصابتان في محافظة طولكرم، و10 إصابات في محافظة نابلس.

وأشارت إلى تسجيل 19 حالة تعافٍ لمصابين من فيروس كورونا، 18 منهم في محافظة نابلس، وحالة في محافظة جنين.

ولفتت الصحة إلى أن عدد الحالات النشطة وصل إلى 3783 حالة، بينما بلغت أعداد حالات التعافي 656، وارتفعت أعداد الوفيات إلى 19 حالة.

وأعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، صباح اليوم الأحد، عن وفاة مواطنين اثنين أحدهما سبعيني والثاني أربعيني في محافظة الخليل إثر إصابتهما بفيروس كورونا.

وأوضحت الوزيرة في بيان وصل "رام الله الاخباري" أن الحالتين كانا يعانيان من أمراض مزمنة، ما يرفع حصيلة الوفيات بالفيروس في فلسطين إلى ١٩.

ومساء السبت، أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مي الكيلة، أن الوزارة سترفع بتوصية لتمديد الإغلاق في المحافظات الفلسطينية بسبب الحالة الوبائية في فلسطين، مشيرة إلى أن الوضع الوبائي في محافظة الخليل خرج عن السيطرة.

وقالت الوزيرة في تصريحات لتلفزيون فلسطين رصدها "رام الله الإخباري": "لا أعتقد أن 5 أيام إغلاق كافية، وسنرفع توصية بالتمديد؛ لأن الحالة الوبائية تستوجب ذلك".

المصدر : رام الله الاخباري